أبي جن جنونه بسبب رسوبي في دراستي الجامعية!

السلام عليكم .. أنا طالبة جامعة أدرس الهندسة المدنيّة ،كنت أوّل فتاة في العائلة دخلت الجامعة ، وأنهيت الثانويّة بمعدّل 94% . أنا طالبة مجدّة ولديّ إصرار وإرادة ، ولكن في السنة الأولى كوني دخلت بيئة جديدة لم أعهدها لم أعرف كيف أتصرّف ، كان لديّ في الفصل الأوّل من العام الدراسي سبعة مقرّرات لم أنجح إلاّ في اثنين .. هذا الأمر جعل أبي يغضب عليّ كثيرا وعلى أمّي بشكل كبير ، كان يتصرّف معي بقسوة . في الفصل الثاني كان لديّ أيضا ثمانية مقرّرات إضافة إلى المقرّرات التي رسبت فيها ..أصبح لديّ ثلاثة عشر مقرّرا لم أنجح إلاّ في اثنين أيضا ....في الدورة الاستثنائيّة انتقلت إلى السنة الثانية وبقيت أحمل سبع موادّ وكان في السنة الثانية أربعة عشر مقرّرا مجزّأة على فصلين ...لم أستطع التركيز في تلك السنة ورسبت الأمر الذي جعل أبي يجنّ جنونه.....في هذه السنة أيضا رسبت مرّة أخرى بينما زملائي و زميلاتي انتقلوا إلى السنة الرابعة وأنا لا أزال في السنة الثانية....لقد فقدت الأمل ولم أعد أستطيع التحمّل ، ماذا أفعل ؟ لا أريد أن أكون سببا في خذلان أهلي أمام مجتمعنا وخصوصا أنّ كلّ من حولنا لا يريدون لنا الخير إلاّ ما ندر ..

فدوي

23، طالبه

guest
2 تعليقات
الأكثر تصويتاً
الأحدث الأقدم
Inline Feedbacks
View all comments
المحبة لله
المحبة لله

حاولي التحاور مع والديك في تبديل التخصّص وأسباب الإخفاق لتوحّدوا أهدافكم ويكونا لك مشجّعين وداعمين، فالغضب لا يأتي بخير ولا يصلح ما مضى بل بالهدوء والرويّة والتفكير المنطقي واستخلاص أسباب الإخفاق نصلح الحاضر والمستقبل بإذن الله . واسألي الله دائما في صلاتك ودعائك التوفيق .
دعواتي لك بالتوفيق .

رحمه
رحمه

أنّك في حاجة إلى تقييم رغبتك في التخصّص الذي اخترته فأنت متفوّقة وقادرة على الدراسة ، لكن ربّما لا يناسبك هذا التخصّص فلكلّ منّا ميول مهنيّة تناسبه وكلّما اقترب التخصّص من ميوله المهنيّة كان للنجاح والإبداع أقرب ..فلو أخذنا طبيبا ناجحا ومبدعا في عمله وجعلناه في تخصّص أسهل من الطبّ فربّما لا ينجح فيه ولا يظهر له تفوّق وإبداع ..فالمسألة لا تعتمد على صعوبة الموادّ بقدر ما تعتمد على الميول للتخصّص وحبّه ..لذا أتمنّى أن تقيّمي ميولك وحبّك لتخصّصك ، وإن وجدت أنّ تخصّصا آخر هو الأقرب إلى نفسك وتخيّلت نفسك تعملين به بعد سنوات بنجاح ورغبة فاستخيري الله وحوّلي دراستك إلى ذلك التخصّص وانسي ما مضى ولا تهتمّي لكلام الناس ، فمستقبلك أنت من يصنعه ولا علاقة للآخرين به

أضيفي مناقشة جديدة

    2
    0
    شاركي بتعليق جديد على هذه المناقشةx
    ()
    x