أبي يدمر حياتي تحت شعار الدين

مشكلتي تتلخص في تدخل والدي في حياتي، واتخاذ قرارات عكس رغبتي، فمثلا: يرفض الخاطبين بدون أن يخبرني أو يخبر والدتي، تعنتا وحسدا، حيث يرى أنني لا أستحق الزواج، وأخبرني أنه يبحث لي عن الرجل الذي يذيقني المر، ويؤذيني حتى يوافق عليه، ويهددني بطلاق أمي إن اشتكيت منه لأعمامي أو أخوالي.

رغم أنني مطيعة له ومحسنة إليه إلى أبعد حد، ولا أفعل أي شيء دون أخذ مشورته، وعند حصولي على منحة من الجامعة لإكمال الماجيستير في الهندسة في تركيا كوني الأولى على دفعتي، قررت أن أسافر للدراسة فأجبرني على رفض المنحة، واتهمني بالفجور وقلة الدين، وأراد طردي من المنزل أنا وأمي، رغم أنني لم أنو السفر وحدي بل السفر معه، واحتج بأنه لا يجوز للفتاة الإقامة وحدها دون محرم، وأعلم انا هذا غير صحيح.

أخبروني من فضلكم كيف يجب أن أتعامل مع والدي الظالم، هل أستسلم لظلمه وأنا أرى سنوات حياتي تضيع أمام عيني دون فعل شيء؟

مروة

25 سنه

guest
2 تعليقات
الأكثر تصويتاً
الأحدث الأقدم
Inline Feedbacks
View all comments
ايه
ايه

كرري المحاولات مع الوالد، لعل الله أن يهديه، ولا شك أن الذي يحصل من الوالد يدعو للعجب، خاصة مع كونك مطيعة له وتشاوريه في كل أمورك، ونتمنى أن تساعدينا بتوضيح أسباب ما يحصل، وهل للعلاقتة بالوالدة دخل في الموضوع؟ وما هي طبيعة علاقة الوالد مع الآخرين، وخاصة الأعمام والأخوال؟

ياسمين
ياسمين

عليك تكرار المحاولات مع الوالد والزيادة في بره، وتأمين مخاوفه، ووافقيه على ما هو صواب، وتلطفي في التعامل مع المواقف التي ليس له فيها سند شرعي، وأنت بلا شك من أعلم الناس بطبيعة الوالد، وبالأمور التي يمكن أن تؤثر عليه، وتجنبي الانحياز التام للوالدة، وأشعري والدك بمكانته، وقومي بخدمته، واعترفي له بفضائله، واختاري الأوقات المناسبة لمناقشته، وانتقي الكلمات الجميلة عند مخاطبته.

أضيفي مناقشة جديدة

2
0
شاركي بتعليق جديد على هذه المناقشةx
()
x