أتخوف من استخدام العلاج الهرموني!

السلام عليكم .. عمري 27 سنة وعندي طفل استخدمت بعد الولادة مباشرة مارفيلون لمنع الحمل لمدة سنتين ، وتركتها قبل خمسة أشهر آخر دورتين لاحظت نزول قطرات من الدم قليلة قبل موعد الدورة بخمسة أيام حللت هرمون fsh والنتيجة 15.93 وهرمون lh والنتيجة 7.58 نصحتني طبيبة في مستوصف باستخدام كلمين لتنظيم الهرمونات دورتي الشهرية منتظمة تأتيني ولله الحمد كل 28يوم وأنا متخوفة من استخدام العلاج الهرموني، ولدي بعض الأسئلة 1- هل سبب ارتفاع هومون fsh هو حبوب منع الحمل؟ 2- هل من الآمن استخدام حبوب كلمين مع العلم أن الدورة منتظمة وأرى علامات التبويض 3- هل الأفضل استخدام أشياء طبيعية كالقسط الهندي ابتداء أرشدوني أرشدكم الله لكل خير

ام يزيد

27، السعودية

guest
2 تعليقات
الأكثر تصويتاً
الأحدث الأقدم
Inline Feedbacks
View all comments
نورا
نورا

الافضل عليكي مراجعه الطبيب اختي

سها
سها

حبوب منع الحمل لا تؤثر على هرمون FSH
الهرمون يعتبر أعلى من المعدل الطبيعي ، ولحدوث حمل يمكنك عمل أشعة بالموجات فوق الصوتية لمتابعة التبويض ، وإن كان فيه ضعف فى التبويض لابد من تناول منشطات للمبيض

أضيفي مناقشة جديدة

    2
    0
    شاركي بتعليق جديد على هذه المناقشةx
    ()
    x