أختي مدمنه للانترنت

أنا -ولله الحمد- من عائلة ملتزمة، ولكن مشكلتي –للأسف- مع أختي تكاد تهدم بيتنا، فأختي تكبرني في العمر تعرفت على أحد المنتديات التي لا أقول إلا أنها –وللأسف- دمار.. كانت تخفي عنا في البداية حتى تعرف أهلي على ذلك المنتدى.. لأن أبي وأهلي رافضون النت إلا للدراسة فقط، وبعد مراقبتها عرف الوالد عن ذلك المنتدى، وظاهر المنتدى كأي منتدى، فيه الخير وفيه الشر، ولكن أعضاءه من المدمرين لا المعمرين.. تطور الأمر ولم نستطع إبعادها عنه، فإن أغلقنا عنها جهاز المنزل دخلت من جهاز آخر من المدرسة ونحوه.. ولا حول ولا قوة إلا بالله.. لا أعلم ما أقول.. اكتشفت بعد أن دخلت النت الآن أن أختي تتحدث مع الشباب في الماسنجر، ودمرت بيتها؛ لأنها تزوجت وتطلقت بسبب النت، وليس هذا فقط، وحتى بعد عودتها لمنزل والدي لم ترجع لطريق الصواب، فتدخل من الهاتف فقط للتكلم مع أولئك الشباب.. لا أعلم ماذا أفعل؟ ولا أعلم ما الذي أفعله تجاه ما وجدته من فعل أختي في النت، وما شاهدته من صور وأفلام لا ترضي الله تعالى، أخشى إخبار والدي بذلك لأن البيت كله في حالة توتر

مروة

23 سنه

guest
4 تعليقات
الأكثر تصويتاً
الأحدث الأقدم
Inline Feedbacks
View all comments
رضاك ربي
رضاك ربي

حاولي مشاركتها همها، فإن كان هناك من تحبه وتهواه فليكن الجمع بينهما بالحلال، وإن كانت قد انساقت خلف شلل قد وقعت في شباكهم فرجال الهيئة من فوق كل لازم، أخبروهم وسيساعدونها في الخروج من ورطتها، وإن كان لا شيء من ذلك فذكريها بالله، واحكي لها بعض الحكايات لتوقضيها من غفلتها، وذكريها بالمستقبل الذي ينتظرها والذي ستكون هي من يصنع مقدماته اليوم.. ثم لا تنسيها من دعوات الأسحار، فالدعاء يختصر عمل الراقي والجراح .. أسأل الله يشفيها، وينجيها من قبضت المارد الجبار (النت) آمين.

ميساء
ميساء

لا تؤنب اختك..باعتبارها الاكبر سترفض وصايتك عليها..عاملها بالحسنى..ادهوها لزيارةالاقارب معك..ابعدها عن الفراغ التي هي فيه..لا يحصل ادمان النت الا من الفراغ..ادعو لها بالصلاح والهداية في صلاتك..ذكرها ان احدا لن يدخل معها قبرها ويشفع لهاعندالله من الذين تحادثهم..هل حاولت تجهيز شيء لاخراها؟ذكرها:انهم اذا جاء اجلهم لا يستقدمون ساعةولا يستأخرون.ليست بحاجة الى معالج نفسي..بحاجة الى اهل يحبوها عن جد..

ثريا
ثريا

فشل زواجها الاولى علامة سلبية قد تعني أن علاج الأخت ليس سهلا……..إن كان سبب الطلاق هي نفسها أو تحمل قسطا من السبب………هي بحاجة الى زواج ناجح لاشباع تلك الرغبات العاطفية والجسدية……..والا لا احد يمكنه منعها مما هي تفعل……….الآن….وإذا إستمرت هي ستصبح مدمنة على استخدام النت للتواصل مع الرجال……ونهايته السقوط في الهاوية…..صارحوها بالامر مباشرة لكي تقنعوها بان تتزوج وترتاح هي وانت

بسمه
بسمه

أختك بحاجة لجرعات عالية من الحب والحنان والصبر عليها عند عقد حوارات وجلسات مطولة معها للنقاش لاستعادة إراداتها الداخلية المسلوبة، والأخذ والرد بهدوء وعقلانية، وإيجاد برامج بديلة لشغل أوقات فراغها من إكمال دراسة وتدريبات رياضية ودورات لاكتساب مهارات مختلفة، وقبل هذا لا بد أن تستعيدوا ثقتها بكم عن طريق إنهاء حالة الطوارئ المعلنة في بيتكم، فالأجواء البوليسية التي فُرِضت على البيت لن تساعد مطلقاً في محاولة علاجها، ولن تقف حائلاَ بينها وبين فعل ما تريد إن أرادت.

حاولي الاقتراب منها أكبر وقت ممكن، واطلبي مساعدتها فيما يخصك، استشيريها في أمورك، ومن خلال الاستماع إليها حاولي بلباقة وبأسلوب غير مباشر إثارة بعض التساؤلات التي تثير انتباهها، وتجعلها تقف لتعيد قراءة سلوكياتها.

إذا احتاج الأمر للاستعانة بمعالج نفسي فأرجو ألا تترددوا في ذلك.

أضيفي مناقشة جديدة

4
0
شاركي بتعليق جديد على هذه المناقشةx
()
x