أخي يريد أن يتزوج ولا نملك المال؟

أخي يكلم بنات أجنبيات عليه، وعندما عرفنا ذلك خاصمناه علَّه يرجع، مع العلم أنه كان ملتزمًا، ولكن استمرت الحالة وكلما نصحناه قال: زوجوني، لكن نحن لا نملك المال للصرف عليه بعد الزواج لأنه لا يعمل، ونحن ننتظره يعمل لكي نزوجه فهو خريج جامعي.. قبل فترة ترك المكالمات مع البنات، ولكن اتصلت عليه فتاة وأغرته، وأرسلت صورتها له، وترك نصح أهله على جانبه، وعاش في عالم الخرافات من مكالمة إلى مكالمة.. أرشدونا ماذا نفعل؟

هدى

العراق

guest
2 تعليقات
الأكثر تصويتاً
الأحدث الأقدم
Inline Feedbacks
View all comments
غدر الزمان
غدر الزمان

يجب النصح وتغيير القناعات أولا ، وايجاد عمل ، والزواج هو فاشل بهذه المعايير ، لانه غير مسؤول ، موفقة

رضوى
رضوى

ليس الزواج هو الحل في حق أخيك، وإلا فسيتم ذلك على حساب إنسانة لا ذنب لها في فترة ما من حياتها، فمن يعتاد المحادثات والمكالمات مع الجنس الآخر، قد يشده الطرف الآخر عند الارتباط به فترة، ومع التعود والإلف سيبحث مرة أخرى عن شيء مختلف إن لم يكن مفهوم الزواج واضحاً لديه من البداية كقيمة ورسالة وشراكة عمر في هذه الحياة، وسلوك هذا الشاب وعدم قدرته على صد من أغوته مؤخراً يشير إلى ذلك.

وهنا مع البحث له عن وظيفة، فلا بد من البحث عن صحبة صالحة أو الاستعانة بمعالج نفسي ليساعده على تطوير قدراته وشحذ همته وتفعيل إرادته من خلال برامج محددة، ومساعدته للمشاركة في بعض الأعمال التطوعية المجتمعية من أجل استغلال الوقت والجهد فيما يعود عليه بالنفع والتقدم المستمر.

أضيفي مناقشة جديدة

2
0
شاركي بتعليق جديد على هذه المناقشةx
()
x