أسباب نزيف الرحم الغير طبيعي

لو سمحتم ماما عندها نزيف وراحت للدكتور وماشيه علي علاج بقالها خمس اشهر ممكن اعرف ايه ممكن يكون السبب ورا النزيف دا ؟؟

هدير

20 سنه، طالبه

guest
2 تعليقات
الأكثر تصويتاً
الأحدث الأقدم
Inline Feedbacks
View all comments
د/امنيه
د/امنيه

التهاب بطانة الرحم Endometriosis هو سبب آخر للاصابة بالنزيف غير الطبيعي. وفقا لمايو كلينيك، التهاب بطانة الرحم هو اضطراب مؤلمة يصيب الأنسجة التي تغلف الرحم .
اما التهاب بطانة الرحم الأكثر شيوعا فيشمل بشكل خاص على المبايض، الأمعاء أو الأنسجة المبطنة للحوض. ونادرا ما ينتشر أبعد من أنسجة بطانة الرحم في منطقة الحوض. وتعاني ما بين 20 ٪ الى 40 ٪ من النساء المصابات بالعقم بالتهاب بطانة الرحم.

وليس من المعروف لحد الان مدى انتشار التهاب بطانة الرحم، لأن العديد من النساء قد يكن مصابات بدون أعراض. بينما بعض النساء قد يعانين من أعراض تتراوح ما بين الخفيفة الى الخطيرة وتشمل الأعراض آلام الحوض، وتشنجات الحيض الحادة، وألم أثناء الجماع ، وألم أثناء خروج الدم، وآلام اسفل الظهر

من الاسباب الاخرى للاصابة بنزيف الرحم غير الطبيعي الورم العضلي Adenomyosis ، حالة التهابية للرحم، حيث يكون هناك فرط نمو في أنسجة بطانة الرحم بحيث تنمو إلى طبقة العضلات. ويحدث هذا عادة بعد الولادة. ويمكن أن يؤدي إلى نزيف حاد وضغط أسفل البطن .

د/بسمه
د/بسمه

الأورام الليفية الرحمية هي ” اورام حميدة ” تصيب جدار الرحم وتؤثر على ما يقرب من 20-25 ٪ من النساء في الفئة العمرية الإنجابية. وتعرف أيضا باسم myomas ، وهي الأورام الأكثر شيوعا التي تؤثر على النساء في سن الإنجاب. أما المشكلة الاساسية للأورام الليفية الرحمية فهي تجاهلها لأسباب تتراوح من الإحراج إلى عدم معرفة حجم المشكلة. وتعاني سيدة واحدة من كل عشر نساء، من الأورام الليفية الرحمية .

أضيفي مناقشة جديدة

    2
    0
    شاركي بتعليق جديد على هذه المناقشةx
    ()
    x