أشعر بتبلد المشاعر نحو خطيبي

أنا فتاة مخطوبة لشاب عن اقتناع وحب وتفاهم، وقد قمنا نحن الاثنابن بصلاة الاستخارة لأكثر من مرة في بداية تعارفنا، والأمور -بفضل الله- تسير بشكل جيد بيننا، لكن منذ أسبوع وأنا أعاني من تبلد في مشاعري نحوه، رغم وجود كل الصفات التي أتمناها فيه، ولكن لا أعلم لم تنتابني تلك المشاعر وأحيانا الضيق، رغم تأكدي من حبي له.

فريده

23 سنه

guest
3 تعليقات
الأكثر تصويتاً
الأحدث الأقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مروة
مروة

حاولي أن تركزي على محاسنه وإيجابياته، وتذكري أن الحب لا يأتي دائماً قبل الزواج، كون الخاطب غير معلوم على وجه الدقة والوضوح للمخطوبة مما يجعلها في محل تردد وقلق وهو أمر طبيعي في مسألة مهمة كهذه، وكثيراً ما تأتي المحبة بين المخطوبين مع مرور الأيام وبعد العقد أو الزواج بعد التعرف ولاسيما بعد إنجاب الأطفال كما هو الواقع.

بحب اولادي
بحب اولادي

اسألي نفسك ما سبب نفورك منه، فلربما لكراهية مظهره أو طريقة تفكيره، أو ربما لكثرة تواصله الزائد معك، أو عدم مطابقته لما كان في نفسك من مواصفات شريك الحياة والتي ربما كانت مبالغا فيه، فلا يخفاك انه لا يخلو الناس من العيوب والنقص، واسألي نفسك هل تنزعجين فيما لو أحب غيرك ورغب في الزواج منها؟ وهل ستشتاقين للتواصل معه فيما لو تركت التواصل الهاتفي معه لفترة طويلة؟ والكمال لله تعالى، فإن كانت العيوب مقبولة لديك فلا ينبغي لك التردد في الزواج منه والتمسك به ورد نعمة الله عليك، ذلك أن توفر الزوج الصالح في دينه وخلقه وأمانته والمقبول في مواصفاته الظاهرة والباطنة قد لا يتوفر غالباً كما تعلمين، فاحذري أن ترديه لغير دليل أو حجة شرعية أو عقلية وواقعية، وإنما لما يحتمل أن تكون مجرد وساوس شيطانية أعاذك الله منها، تجاهلي وساوسك ما دامت لا تستند إلى دليل.

بتول
بتول

حاولي الوقوف مع نفسك، وتأمل أسباب كراهيتك وقلقك من هذا الزواج أو الزوج، فإن كانت منطقية وواقعية فلست ملزمة على الزواج منه، بل يجب عليك مصارحة والديك برفضه وعدم الرغبة في الزواج منه، وعلى الوالدين احترام رغبتك وعدم إجبارك عليه، وقد صح في الحديث أن (الأرواح جنود مجندة ما تعارف منه ائتلف وما تناكر منها اختلف)، فلا تقبلي على الزواج حتى يتم اطمئنانك ورضاك النفسي وحتى يتم تخلصك من وساوسك حرصاً على نجاح العلاقة الزوجية المتعلقة بمشاعر الرضا والارتياح.

أضيفي مناقشة جديدة

3
0
شاركي بتعليق جديد على هذه المناقشةx
()
x