أصبت بالهلع بعد متابعتي لمسائل الإعجاز

أنا طالبة جامعية ملتزمة -والحمد لله- ولكن في فترة كنت أهتم بمتابعة إعجازات القرآن الكريم، والعلم الحديث، ولكن وأنا بصدد المطالعة أحسست بأمر راودني وأصبح قلبي يخفق، وأصبت بحالة من الهلع وأنا على ذلك الحال تراودني أفكار خبيثة، وتلح علي بأني لست على حق. أريد مساعدتكم بأن ظواهر الإعجاز العلمي كالمتعلقة بخلق الإنسان موجودة إلا في القرآن الكريم؛ لعلي أطفئ نار هذه الأفكار الخبيثة.

سمر

20 سنه

guest
1 تعليق
الأكثر تصويتاً
الأحدث الأقدم
Inline Feedbacks
View all comments
ياسمين
ياسمين

ينبغي عند الخوض في تفاصيل الإعجاز العلمي أن يكون بالقراءة من أهل العلم المتخصصين فيه، فهناك موقع يحمل هذا الاسم “الإعجاز العلمي في القرآن والسنة” وهو متخصص في هذا المجال يتبع رابطة العالم الإسلامي، ولا ينبغي القراءة لكل من هب ودب، فهناك كتاب يكتبون في هذا الأمر، وهم لا معرفة لهم، ويخبطون خبط عشواء، وقد يوقع من يقرأ لهم في بعض الشكوك والأوهام فيضل من حيث يظن أنه أراد خيرا لنفسه، وأنا أخشى أن ما حصل لك قد يكون من هذا النوع.

وأخيرا أوصيك للخلاص من الأفكار الخبيثة التي جاءتك بكثرة ذكر الله تعالى، ولزوم الاستغفار، والسعي لحضور مجلس أهل العلم، كما أن عليك أن تستعيذي بالله من شر تلك الأفكار، مع ضرورة قطع التفكير فيها، وترك الاسترسال فيها، وعدم الالتفات إلى ما جاء فيها من وساوس شيطانية، وأكثري من قول “آمنت بالله ورسوله”.

أضيفي مناقشة جديدة

1
0
شاركي بتعليق جديد على هذه المناقشةx
()
x