أصبحت لا أهتم بدراستي

كنت من المتفوقين كثيراً في دراستي دخلت المرحلة الثانوية بدأت أشعر بالملل من الدوام الدراسي والمذاكرة والدروس. غالباً ما أقضي وقتي ليلاً على وسائل التواصل أو الخروج للنزهة مع بعض الزملاء إلى وقت متأخر من الليل، ثم يأتي الصباح فأستمر في نومي .. تسبب لي هذا الأمر في مشاكل أسرية مع أهلي بسب إهمالي واللامبالاة في دراستي

شهد ياسر

17 سنه

guest
2 تعليقات
الأكثر تصويتاً
الأحدث الأقدم
Inline Feedbacks
View all comments
اسماء
اسماء

الصّلاة هي عماد الدّين، وهي قاعدة التّوازن في حياة الإنسان، فلولا أن منَّ اللهُ عليك بهذه الخصلة، لتاهت بك الدّروب، ولكن انتبه، فإنّ عدوّ الله إبليس، يجتهد ويُجاهد في سبيل نقض هذه العروةِ الوثقى، مُحتالاً عليك بشتّى الأساليب والحِيَل، فهذه الحالةُ التي تعيش فيها بجسدك، ولا يرضاها عقلك، ولا يستريح لها ضميرُك، هي في الحقيقة أنشوطةٌ أو شبكة إبليسيّة، تُحيط بك من أجل اصطيادك وأسرِك، فهيّا أنقِذ نفسك.

نهال
نهال

أنّك بحسب ما تملك من وعي وطموح ورغبة في تطوير ذاتك وحياتك، اصطدمتَ ببيئةٍ دراسيّة أكاديميّة، عاجزة عن إشباع حاجاتك النّفسيّة، ومن المعروف أن المؤسّسات التّعليميّة في بلادنا، تفتقر إلى كثيرٍ من العناصر الأساسيّة، حتى تكون ملبّيةً لطموح من يريدون الارتقاء بأنفسهم، والسّيرَ في صراطٍ مستقيم، يقود صاحبه إلى الفوز الكبير، في الدّنيا والآخرة.

وكان بإمكانك أن تتجاوز الصَّدمة بكلِّ يُسر، لكن جهلُك بالحالة التي أنت فيها، وإحاطةُ عدوّ الله وعدوّك إبليس بك، حجبا عنك رؤية الحقيقة، فانتابك اليأسُ والشّعور بالضّياع.

أضيفي مناقشة جديدة

2
0
شاركي بتعليق جديد على هذه المناقشةx
()
x