أعاني من الشعر الزائد في وجهي ويدي

دورتي غير منتظمة، أحيانا تأتيني مرتين في الشهر، وأحيانا تتأخر، وتكون أحيانا عادية، وأحيانا لونها يكون أسودا أو أحمرا داكنا، وكمية الدم قليلة، زرت طبيبا من قبل وكانت إجابته أن ذلك أمر عادي في هذا السن. وأعاني أيضا من الشعر الزائد في وجهي ويدي، وأسفل الظهر والرجلين والفخذين، لدرجة أنني الآن أزيلهما بالشمع، وحبوب في يدي وظهري بأكمله وفخذي ووجهي. أردت أن أعرف هل يجب علي أن أقوم بتحليل ما، وما هو التحليل؟

غاده

20 سنه

guest
1 تعليق
الأكثر تصويتاً
الأحدث الأقدم
Inline Feedbacks
View all comments
دكتورة ياسمين الشيمي
دكتورة ياسمين الشيمي

ي السنوات الأولى من البلوغ تكون الدورة الشهرية عند معظم الفتيات غير منتظمة، وغالباً لا إباضية بسبب عدم نضوج في المحور الدماغي النخامي الغدي، وتقريباً بعد خمس سنوات وعند البعض في عمر 20 سنة تنتظم الدورة، ويكتمل نضوج النظام الهرموني بالجسم.

لكن بالنسبة لزيادة ظهور الشعر بالمناطق غير المرغوب بها في الجسم عند النساء، فهو إن لم يكن عاملا وراثيا أو عائليا؛ فهو بسبب مشكلة وهي اضطراب هرموني، وعادة يكون الهرمون الذكري أو الاندروجين مرتفعا؛ حيث يرتفع التستوستيرون عند الفتاة فيسبب ظهور الشعر وحب الشباب، وزيادة إفراز الدهن بالبشرة؛ لذلك يجب إجراء تحاليل هرمونية لكشف الخلل:

TSH-FSH-LH-Estradiol -Testosteron-Prolactin

وبعد إجراء التحاليل في حال وجود ارتفاع بالتستوستيرن، يمكن إعطاء منظم هرموني وهو ديان، فهو مضاد أندروجيني، وأيضاً له خصائص الأستروجين في تعزيز المظاهر الأنثوية، حيث يؤخذ الدواء لمدة 3-6 أشهر كعلاج للشعرانية، ولتنظيم الدورة منذ أول يوم للدورة لليوم 21، ويمكنك إزالة الشعر بالليزر حالياً خلال فترة العلاج.

أضيفي مناقشة جديدة

1
0
شاركي بتعليق جديد على هذه المناقشةx
()
x