أعاني من الوسواس فبماذا تنصحوني؟

منذ فترة أجهدت نفسي بالمذاكرة حتى أصابني ضيق في التنفس ولم أعر ذلك أيّ إنتباه، بعد ذلك بأسبوع رأيت جدتي المتوفاة في المنام فاستيقظت مذعورة وأقول في نفسي: أتت لتأخذني، ومنذ ذلك اليوم أصابني وسواس الموت، صرت أخاف من كل شيء، وإذا تعاملوا معي بلطف أقول إنها النهاية، وتذكرت اليوم الذي حدث لي ضيق في التنفس لأقول طبعا إنها بعض العلامات، وصرت أشعر بألم في صدري من ناحية القلب فخفت أكثر، وراجعت الطبيب الذي قال: إن المشكلة عصبية وليس بي شيء.

إلا أنني لا أزال خائفة، ووسواس الموت لا يتركني، كلما أجلس لوحدي أفكر أنني سأموت قريبا، حياتي تغيرت تماما وفقدت حيويتي، فأرجوكم انصحوني.

سلمى

طالبه صيدله، 19 سنه

guest
3 تعليقات
الأكثر تصويتاً
الأحدث الأقدم
Inline Feedbacks
View all comments
رحمة
رحمة

عندما يبدأ هذا التفكير فكري في شيء آخر، حاولي أن تتجاهليه وفكري في شيء آخر.

ياسمين
ياسمين

احرصي على أن لا تكوني وحدك، لأن عندما تكونين وحدك يبدأ التفكير السلبي وتفكير وسواس الموت.

دكتوره شروق
دكتوره شروق

الدراسة الجامعية بصورة عامة تحدث ضغوطات على الشخص، ولكن دراسة الطب والصيدلة والهندسة هي من الدراسات التي تحتاج إلى تركيز شديد وجهد مضاعف، ولذلك يحدث معها قلق وتوتر -يا أختي الكريمة- وهذا ما حصل معك، كنت قلقة ومتوترة ولذلك حصل لك هذا الحلم، حلم رؤية عمتك أو جدتك المتوفاة، وبعد ذلك أصابك الرعب والخوف ووسواس الموت، كل هذا ناتج من القلق والتوتر الذي تعيشين فيه، ويجب عليك بصورة كبيرة أن تضعي برنامجا للاسترخاء. الاسترخاء وعدم الضغط النفسي من خلال الدراسة المتواصلة يا أختي الكريمة، فلتضعي لنفسك جدولا للدراسة يكون فيه نوع من الاسترخاء والترفيه. والآن تحتاجين إلى علاج لوسواس الموت الذي أصبح مسيطرا على حياتك، ولعل هناك أشياء سلوكية معينة إذا اتبعتيها

أضيفي مناقشة جديدة

3
0
شاركي بتعليق جديد على هذه المناقشةx
()
x