أم زوجي تؤثر على حياتنا

أنا متزوجة منذ سنتين، وقد طلبت قبل الزواج سكناً مستقلاً، ووافق زوجي، وبعد الزواج وبدون أن أعلم أتت أم زوجي لتسكن معنا، لأنه متعلق بها تعلقاً مرضياً، يبكي كالطفل إذا غابت عنه! وهذا يضايقني ويشعرني بضعف شخصيته، ولكني اعتدت على الأمر، ولكن أم زوجي تضايقني كثيراً، تستفزني بكلامها وتثير غضب زوجي علي، تسمعه قصصاً على أنها وبناتها ظُلموا وضُربوا، ومع أن الأمر ليس كذلك وأصبح زوجي تنزرع في رأسه هذه الأفكار، أنه إذا كان قاسياً وظالماً معي هكذا يثبت رجولته، وأن المرأة يجب أن تُداس دائماً، يقول لي هذا الكلام، وفي نظره أنه من العار أن يكون جيداً مع زوجته، وإلا سيكون بنظر أمه ليس برجل!

تعبت معه جداً، وكلما كان جيداً معي ينقلب فجأة بمجرد كلمة، وأمه تصلي وتصوم وتقوم بالعبادات، ولكن أخلاقها لا تعجبني كثيراً، وتكذب كثيراً، وأحيانا تأخذ أغراضاً لي بغير علمي.

الأهم أنها تكون أمام زوجي كأنها تحبني وأنها طيبة وحنونة، وهو يأخذ بما يراه في ولا يرى الجانب الآخر منها.

فاطمه

28 سنه

guest
3 تعليقات
الأكثر تصويتاً
الأحدث الأقدم
Inline Feedbacks
View all comments
ياسمين
ياسمين

حاولي أن تربطيها بأخوات صالحات يؤثرن عليها، خاصة إذا كن في مركز تحفيظ للقرآن الكريم، فتنشغل معهن بالخير، وتتعلم أمور دينها بطريقة صحيحة، وتزكو نفسها، لأن ضعف الإيمان والتدين سبب من أسباب فساد التعامل مع الآخرين.

هاله
هاله

محاولة إكرام والدته والإحسان إليها، وتحمل ما يصدر منها وكسب رضاها قدر الإمكان، وعدم شكواها إلى زوجك، والثناء عليها أمامه، وهذا التصرف منك سيغير نظرتها عنك وتصلح تعاملها معك إن شاء الله.

فاتن
فاتن

محاولة كسب قلبه بالحنان والكلام العاطفي والطيب منك مهما كان قاسياً عليك، وإشعاره بحبك له، وحرصك على إرضائه احتساباً للأجر والثواب من الله.

هذا التعامل قطعاً سيؤثر فيه ولو بعد حين!

أضيفي مناقشة جديدة

3
0
شاركي بتعليق جديد على هذه المناقشةx
()
x