أهلي يرفضون زواجي من وافد

تقدم لخطبتي شاب من جيراننا من أسرة نعرفها من زمن بعيد، وهم طيبون متدينون، كلهم حفظة لكتاب الله، وأمورهم المادية ميسورة…غير أن أهلي يرفضون مصاهرتهم لكونهم وافدين ومن غير بلادنا في الأصل، ويقولون إن مصاهرتهم معيبة وستلحق الضرر بالأسرة…حاولت إقناع أهلي غير أن الوالد مازال مصرا على رأيه…أشيروا علي، كيف أجعله يقتنع..؟

مروين كمال

23 سنه

guest
4 تعليقات
الأكثر تصويتاً
الأحدث الأقدم
Inline Feedbacks
View all comments
جنه الفردوس
جنه الفردوس

إذا كانت أمك موافقة فعليك أن تستخدميها في الضغط على الوالد كي يوافق على زواجك من أهل هذا البيت الذين ذكرت صفاتهم فهم ممن يسعى في مصاهرتهم دون إغفال ما سبق التنبيه عليه.

رانيا
رانيا

عليك أن تفهمي أن الزواج من جنسيات مختلفة ربما كانت له بعض الآثار السلبية مستقبلا فبعد الشقة، وكون الناس ربما ألجأتهم ظروف معينة للعودة إلى بلدانهم الأصلية يوجب التفكير قبل الإقدام على أي خطوة باتجاه الزواج والمصاهرة الموجبة للتعايش في منطقة واحدة أو متقاربة أغلب الوقت.

سيرين
سيرين

في بعض حالات الرفض يكون السبب الحقيقي هو ما يشعر به الأهل من وجود أنظمة تحول بينهم وبين مصاهرة الوافدين، فيعملون على الرفض بداية حتى لا يتعبوا أنفسهم في البحث عن الاستثناءات القانونية التي ربما أخذت كثيرا من الوقت والجهد دون طائل، فعليك أن تتفهمي ذلك.

ساره
ساره

عليك باللجوء إلى الله ومد أكف الضراعة إليه بأن ييسر لك الخير حيث كان ويعينك على بلوغه، فالإنسان يعرف الأمور التي يحبها لكنه لا يعرف أين يكون الخير، فعليك أن تسألي الله التوفيق والعافية.

أضيفي مناقشة جديدة

    4
    0
    شاركي بتعليق جديد على هذه المناقشةx
    ()
    x