إزالة كيس داخل البروستاتا هل لها تأثير على الإنجاب؟

أنا وزوجي متزوجان منذ ثلاث سنوات تقريباً، لدينا طفلة، ومنذ أشهر أصبح زوجي يعاني من كثرة دخول الحمام وكثرة التبول، وحرقان ومغص في أسفل بطنه، ذهب إلى أكثر من طبيب، الطبيب الأول قال: لديك احتقان في البروستاتا، وتم صرف المضادات والأدوية، ولم تحل المشكلة لديه.

ذهب إلى طبيب آخر وقال: يوجد التهاب بسيط جداً، وتم إعطاؤه أدوية، ولم تحل المشكلة لديه أيضاً، ثم ذهب إلى طبيب آخر وقال: يوجد صديد ونسبته كبيرة جداً، وأيضاً تم إعطاء زوجي مضادات أخرى وأدوية.

منذ أسبوع ذهب زوجي إلى طبيب آخر، وقام بعمل أشعة، وتبين أن لديه كيساً داخل البروستاتا، وتم عمل اختبار دفع البول، وكان دفع البول ضعيفاً، وأيضاً عمل اختبار عينة من السائل المنوي، وكانت النتيجة أنه يوجد صديد والحيوانات المنوية صفر!

قرر الطبيب القيام بعملية منظار لاستئصال الكيس، فهل قرار العملية صائب؟ وهل لهذه العملية مضاعفات وتأثير على الإنجاب والعقم؟

ريهام

29 سنه

guest
1 تعليق
الأكثر تصويتاً
الأحدث الأقدم
Inline Feedbacks
View all comments
دكتوره امنيه
دكتوره امنيه

إن استئصال كيسة أو خراج في البروستات بالتنظير أو إجراء مثل هذا العمل الجراحي, غالباً ما يكون له استطباب, مثل تكرار الالتهابات والتشخيص بعد الفحص السريري، وإجراء الأشعة اللازمة.

أما بالنسبة لنتائج العمل الجراحي، (استئصال الكيسة)، وتأثيرها على الوظيفة الإنجابية, فستظهر بالمتابعة وإجراء فحص البول والأشعة، وفحص السائل المنوي، ومن الأفضل إجراء التحاليل التالية:
– FSH
– LH

أضيفي مناقشة جديدة

    1
    0
    شاركي بتعليق جديد على هذه المناقشةx
    ()
    x