ابني لا يحب الدراسة

أنا عندي ولد وبنت الولد عمره 5 وسبع شهور ودخل الصف الأول الابتدائي. يتعبني جداً لا يحب الدراسة يفكر دائماً باللعب وإذا جلس يدرس، لا يركز ولا يفكر في المذاكرة. ما هي الطرق المناسبة ليحب الدراسة؟ أو يشعر بأنه يجب أن يكون شاطر بين زملاء الدراسة. أرجو المساعدة لأني تعبت..

مها

مصر ، مهندسة

guest
1 تعليق
الأكثر تصويتاً
الأحدث الأقدم
Inline Feedbacks
View all comments
بسملة
بسملة

أفضل طريقة لتحبيب الطفل بالدراسة استخدام الأسلوب الهادئ غير المنفعل مع استخدام التشجيع .. بمعنى أن تحرصي على حوار الطفل قبل البدء بالدراسة بأنه لو أنجز واستجاب لجزء صغير تحدديه معه فإنك سأعطيه شيء يحبه كالحلوى أو أن يلعب باللعبة المفضلة لديه .. واستمري في التشجيع بعد كل خطوة لمساعدته على الانجاز والتركيز .. وفي كل يوم زيدي كمية الجزء المراد استذكاره وأجعلِ بعده المكافآت مع التنويع قدر الاستطاعة بين كل محبوباته وبين مدحه بالكلمات المشجعة ومدحه عند والده وهو يستمع ..
وأجعلِ والده محفزاً له بالكلمات وبوعود أن يصطحبه معه للأماكن التي يحبها كلما كان أفضل وأسرع في استذكاره.
وبنفس الطريقة يتم تشجيعه كلما كانت درجاته متميزة أو كان سلوكه في المدرسة متميزاً نحو الاجتهاد .. ويمكن التعاون مع مدرسيه لتحفيزه بما يحب بعد كل انجاز ليستمر في العطاء والتقدم ..

وحاولي أن تجعلي طريقتك في تعليمه طريقة التعليم عن طريق اللعب .. كأن يتعلم بعض الكلمات والحروف من برامج الحاسوب أو الأجهزة الحديثة التي تسهل توصيل المعلومة بطريق اللعب .. فتحببه بها وتشجعه على المواصلة .

أضيفي مناقشة جديدة

    1
    0
    شاركي بتعليق جديد على هذه المناقشةx
    ()
    x