ابني لا يريد الزواج كيف أقنعه؟

ابني بعمر 32 سنة، حتى الآن لا يريد الزواج نهائياً، ويقول: أنا ألغيت الفكرة نهائياً من حياتي، وبالرغم من اعتراضه بحثنا له عن بنت وكانت جداً مناسبة له، لأنه هو لا يريد أن يبحث ولا يكلم أي بنت، فهو خجول ويخاف من المسئولية والفشل.

عندما قابلها كان معها جداً رسمياً، لدرجة أنها رفضته بسبب جديته الزائدة، والتعامل معها بشكل رسمي زائد عن الحد، علماً أنه معنا ليس كذلك.

طلبت من رجال العائلة أن يجتمعوا به ويقنعوه، ولكنه رفض رفضاً قاطعاً، وأخاف أن يبقى هكذا، فأعطوني حلاً رجاءً رجاءً، كيف أقنعه؟

سهام عبدالله

50 سنه

guest
3 تعليقات
الأكثر تصويتاً
الأحدث الأقدم
Inline Feedbacks
View all comments
استاذه علياء
استاذه علياء

الشاب حين يحجم عن الزواج تكون لديه أسبابه ومبرراته، بعضها مُعلن وبعضها غير معلن، وهذا الشاب – حفظه الله – ربما تكون درجة الخجل الزائدة والخوف من الفشل هي التي منعته من الإقدام على الزواج وقبول فكرتكم.

سمر
سمر

شجّعوه على الزواج بصورة مباشرة أو غير مباشرة، دون أن يكون هنالك ضغوط عليه، لكن مقابلة المختص مهم، وأنا عُرضتْ عليَّ الكثير من الحالات، والحمدُ لله أستطيع أن أقول أن معظمها انتهى بإقناع الشابة أو الشاب بأهمية الزواج وقُدسية الزواج، وبعض الشباب كانت لديهم أسباب جنسية، لا يُحبّون الحديث عنها، خاصة مع الوالدين، فانتهاج هذا المنهج أعتقد أنه سوف يحل مشكلة هذا الشاب.

صفا
صفا

معرفة السبب في حالته تكون من خلال المختص، وبعد ذلك يمكن أن يوجّه له الإرشاد الصحيح حسب أسبابه، وحسب دوافعه التي جعلته لا يقدم على الزواج، وأرجو ألا تشكّلوا عليه ضغوطات شديدة، لأن الضغوطات الشديدة منفرة جدًّا.

أضيفي مناقشة جديدة

3
0
شاركي بتعليق جديد على هذه المناقشةx
()
x