ابني ينسي ما يحفظ

لي ولد عمره ستّ سنوات بدأ حفظ القرآن منذ ثلاث سنوات .. المشكلة أنّه ينسى ما يحفظ ، أتمّ أحد عشر حزبا هل يتمّ معي إلى الستّين أم ماذا أفعل؟

هاله

مصر، 28 سنه

guest
1 تعليق
الأكثر تصويتاً
الأحدث الأقدم
Inline Feedbacks
View all comments
بسملة
بسملة

إنّ استثمارك لتلك المرحلة الذهبيّة من عمر ابنك في تحفيظه كتاب الله شيء رائع وإنجاز ستجني غدا ثماره ، فلا تستعجل قطف الثمار و حاول أن تبحث عن أسباب نسيان الحفظ عند ابنك ( هل هو من عدم فهمه للآيات فيحتاج ابنك إلى شرح مجمل مبسّط للآيات مع ربطها ببعضها ، فالفهم طريق لتثبيت الحفظ – أم أنّ وقت وطريقة الحفظ لا يناسبانه فتحتاج هنا لاستثمار وقت نشاطه وتحفيزه معنويّا ومادّيا أو استخدام وسائل وأساليب متنوّعة لتثبيت الحفظ مثلا الحفظ عبر تقنيّات حديثة “كمصحف القلم الناطق أو جهاز مسك “وكلّها متوفّرة في الأسواق ، وهناك أيضا تسجيلات خاصّة تجدها عبر النت أو محلاّت التسجيل ” تلاوة للشيخ المنشاوي مع ترديد الأطفال” فالأطفال يتأثّرون ويأخذون ممّن هم في سنّهم كثيرا أو إلحاقه بحلقات أو مراكز للتحفيظ فلربّما استجاب للغير بشكل أفضل وازداد حماسه ونافسه أقرانه عند مجالسته لتلك الحلقات ) .
ممّا أشير به أيضا عليك الاطمئنان على صحّة ابنك ، فسوء التغذية ونقص الفيتامينات لهما أثر في التركيز وقلّة الاستيعاب.
ختاما لا تنس أخي الفاضل الدعاء له دوما أن يثبّت الله الحفظ في صدره ويجعله من أهل القرآن وخاصّته وأن ينفع به الإسلام وأهله فالدعاء أمره عظيم .

أضيفي مناقشة جديدة

    1
    0
    شاركي بتعليق جديد على هذه المناقشةx
    ()
    x