التخلص من الانفعالات !

اعاني من سرعة الانفعال .. فما نصائحكم

نهله

السعودية، 30 سنه

guest
2 تعليقات
الأكثر تصويتاً
الأحدث الأقدم
Inline Feedbacks
View all comments
سها
سها

محاولة أن نكون أكثر مرونة للحديث مع الآخرين وتقبل آرائهم بتعلم فنون الحوار الناجحة والمثمرة .. ويفيد تجنب النقاشات الحادة مع الأشخاص الذين نشعر بتوتر العلاقة معهم حتى لا نخسرهم وأخير .. أذا أخطا أحد في حقنا أو أساء التعامل معنا فلنتذكر قول الله تعالى (والكاظمين الغيظ والعافين عن الناس والله يحب المحسنين) وقوله تعالى: (فاعف عنهم واصفح إن الله يحب المحسنين)

هدي
هدي

حين تأتي لحظات الانفعال والغضب والتوتر يجب أن يعقبها بلحظات استرخاء وتواصل هادئ مع من نحبهم .. ولا يمنع في بعض المواقف أن نتعذر للطرف الآخر وتكرار مثل هذا السلوك في كل مرة سيقلل مستقبلا من الانفعالات أو سرعة الانفعالات .. وعلينا لنتجنب سرعة الانفعال أن نكثر من ممارسة تمارين الاسترخاء مثل تمارين الاسترخاء التنفسية والجسدية والتخلية .. أيضا لا ننسى دور الرياضة فلها فعالية كبيرة في علاج الانفعالات والتوتر ولابد أن تكون بشكل مستمر مثل رياضة المشي والجري والألعاب الرياضية البسيطة لدورها في التنفيس عن الشحنات السلبية والغضب .. ومن الجانب الطبي لها دور أيضا في زيادة هرمون الأندروسين الذي من مهمته تخفيف حدة الغضب والانفعال وتقليل إفراز مادة الأدرينالين المسؤولة عن الانفعال والغضب ..
ولابد أن نخصص أوقاتا بشكل متقطع للراحة والترويح عن الذات .. أيضا يلعب التفكير الإيجابي دور كبير في تخفيف نوبات الغضب والانفعال .. وفي كل مرة تتعرض بها لموقف انفعالي تصرفت فيه بطريقة خاطئة تجلس مع نفسك لدقائق وتستعرض هذا الموقف وماذا خسرت بسببه وماذا لو كان تصرفك كان أكثر هدوءا وإيجابية كمثل هذا الاستعراض المستمر يقلل من حدوث الانفعالات في المستقبل لان عقلك الباطن تعود على الحل الإيجابي لمثل هذه المواقف في المستقبل

أضيفي مناقشة جديدة

    2
    0
    شاركي بتعليق جديد على هذه المناقشةx
    ()
    x