التخلص من السعرات الحرارية الزائده

توجد السعرات الحرارية بشكل خاص في العناصر الثلاث الأساسية في الغذاء وهي الكربوهيدرات و البروتينات والدهون بنسب متفاوتة بحيث يقوم الجسم بالحصول على السعرات المطلوبة من الطعام و تكون هذه السعرات متزايدة عند عمل الجسم أو عند بذل جهد ما فالعامل الرئيسي لانقاص الوزن هو حالة الموازنة بالسعرات الحرارية التي يطلبها الجسم من الأطعمة والسعرات التي يقوم الجسم باحراقها مما يؤدي الى عدم الزيادة في الوزن فقيام الجسم بالعمليات الحيوية كالتنفس وعمليات القلب والدم و كذلك الهضم والجري وحمل أشياء ثقيلة فهذا يسبب بحرق المزيد من السعرات الحرارية لتعويض النقص بالطاقة وقد اثبتت عدة تجارب ودراسات أنه لضمان حصول الجسم على طاقة قوية ومتوازنة فهناك عناصر غذائية يجب أن تكون بنسب محددة في الجسم مثل الكربوهيدرات فإن النسبة المثالية التي يجب أن تكون في الجسد هي 50% و البروتينات نسبتها 35% والدهون 15% نسبة معتدلة جداً في الجسم ولتبقى هذه النسب معندلة في الجسد فيجب أن نحافظ على نظام غذائي متوازن وذلك يحتاج الى عزيمة وإصرار كبيرين .

ناني

27، دكتوره

guest
3 تعليقات
الأكثر تصويتاً
الأحدث الأقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مي
مي

ضبط الهاتف على برنامج حركى: عن طريق ضبط الهاتف على منبه كل 30 دقيقة ليذكرك بأهمية القيام من مكانك والتحرك لحرق السعرات الحرارية.

إضافة 5 دقائق على وقت راحتك: خلال وقت الراحة المحدد لك فى العمل يمكن أن تضيف عليه 5 دقائق أو تأخذ منه 5 دقائق للركض لزيادة حرق السعرات الحرارية.

رفع الأثقال: والمقصود هنا هو “الدمبلز” يمكن شرائه من محلات الأدوات الرياضية والقيام بالتمارين الخاصة به التى تساعد على حرق الدهون.

بسمة
بسمة

التعرق الزائدة: ويأتى ذلك من خلال استهلاك مخزون الدهون المتراكم فى الجسم عن طريق التمثيل الغذائى، يمكن أن تخصص جانب من وقت الراحة الخاصة بك للقيام بحركات بسيطة مثل القفز أو الجلوس قرفصاء والقيام فى خط مستقيم عدة مرات.

امل
امل

وبجانب اتباع نظام غذائي استخدام التكييف: وذلك عن طريق تحديد درجة حرارة باردة فى الغرفة التى تجلس فيها وهو ما يساعد الجسم على حرق السعرات الكامنة بداخله لبقاء الجسم فى درجة حرارة دافئة.

3. الجلوس على الأرض: عند العودة للمنزل عليك الجلوس على الأرض أثناء مشاهدة التليفزيون حتى تقوم ببذل المزيد من الجهد عند القيام مرة أخرى لقضاء احتياجاته وهو ما يساعدك فى نفس الوقت على حرق السعرات الحرارية.

أضيفي مناقشة جديدة

    3
    0
    شاركي بتعليق جديد على هذه المناقشةx
    ()
    x