بماذا تنصحون الحامل في الأشهر الأولى؟

أود أن أستفسر على بعض الأسئلة وهي: ما هي نصائحكم للحامل في الشهور الأولى؟ وما هي المأكولات والمشروبات المفيدة؟ وهل أعمال المنزل تؤدي إلى الإجهاض في الشهور الأولى؟

عبير

23 سنه

guest
2 تعليقات
الأكثر تصويتاً
الأحدث الأقدم
Inline Feedbacks
View all comments
دكتوره امنيه
دكتوره امنيه

أهمية متابعة الحمل عند الطبيبة المعالجة من خلال إجراء بعض الفحوصات، ومن خلال السونار على الرحم، ومن المهم تذكر أول يوم من آخر دورة شهرية؛ لأنه بمعرفة ذلك التاريخ يمكن تحديد مدة الحمل (40 أسبوعا)، وموعد الولادة التقريبي والطعام المفيد للجسم هو البروتين الحيواني والنباتي، والفواكه، وشوربة الحبوب الكاملة، والسلطات المعدة في المنزل، مع الإكثار من زيت الزيتون، والخضروات المطبوخة؛ لتجنب الإمساك، والإكثار من شرب الحليب، وتناول منتجات الألبان.

دكتوره شروق
دكتوره شروق

الحمل مسألة فسيولوجية طبيعية لا يجب أن تتعامل معها السيدة الحامل على أنها حالة مرضية، مع اتخاذ بعض التدابير الضرورية لكي تسير الأمور على ما يرام، ومن ذلك تجنب رفع أشياء ثقيلة مثل حمل الأطفال، وأثاث البيت، ومسح الأرضيات، ومثل الإجهاد في تنظيف البيت، ولكن لا يمنع الحمل من أداء بعض المهام مثل تجهيز الطعام، والحركة العادية في المنزل، مع أهمية الحرص أثناء العلاقة الزوجية بحيث لا يتم الضغط على البطن والرحم.

ومن المهم ممارسة رياضة المشي، وتناول السوائل، وتناول المقرمشات والشاي الخفيف في الصباح الباكر حال وجود غثيان، وإذا اشتد الغثيان وتحول إلى قيء فلا مانع من أخذ حبوب أو حقن فيتامين (b6)، ومن المهم الاستمرار في تناول حبوب فوليك أسيد؛ لأنها ضرورية لسلامة الأنبوب العصبي في المراحل الأولى من تكون الجنين.

أضيفي مناقشة جديدة

2
0
شاركي بتعليق جديد على هذه المناقشةx
()
x