كيف أقوم بتطهير المطبخ

يابنوتات ايه الادوات اللي ممكن استخدمها في تطهير المطبخ عشان يبقي نظيف ؟

عبير

القليوبيه

guest
2 تعليقات
الأكثر تصويتاً
الأحدث الأقدم
Inline Feedbacks
View all comments
سميره
سميره

الخل: يقضي على معظم الجراثيم فور ملامستها. ويمكن استخدام الخل الأبيض أو المقطر من العبوة مباشرةً للتنظيف بشكل سريع ويجب استخدام كل نوع بما يتناسب مع السطح المراد تنظيفه. وبإمكانكِ تخفيف الخل بالماء. أما بخصوص الرائحة، لا داعي أبداً للقلق، فسوف تختفي فور جفاف الخل. وفي حال كانت الرائحة قوية، يمكن إضافة بعض النقاط من
الزيوت الطبيعية مثل الليمون أو البرتقال في المزيج المذكور سابقاً.

الليمون: إنّه أيضاً مادّة قوية ومُفيدة في تنظيف المطبخ نظراً لاحتوائه على نسبة عالية من الحمضيات، لذلك، يُعدّ استخدامه طريقة رائعة للقضاء على الجراثيم. يمكنكِ استخدامه في تنظيف سطح العمل والفرن والأحواض. قومي فقط بتقطيع ليمونة ورشيها بصودا الخبز وافركي بها الأوساخ للتخلّص منها.

كريمة
كريمة

المبيض: يُعدّ المبيض وسيلةً ممتازة لتطهير المطبخ، فيمكن استخدامه في أماكن كثيرة مثل الأرضيات وسطح تحضير الطعام وكذلك حوض المطبخ. كما يُعتبر فعالاً في القضاء على الجراثيم التي تنتشر في المطبخ، مثل تلك التي تتواجد في اللحوم النيئة. تأكدي من اتباع الإرشادات الموجودة على العبوة والعمل في مكان يمكن تهويته جيداً نظراً لقوّة المادة.

البخاخ المطهّر: يُعتبر استخدام بعض السوائل التي يمكن رشها من المنتجات المناسبة تماماً لتنظيف المطبخ. تُستخدم هذه المُطهّرات على الأسطح المختلفة، مثل الخزانات ومقابضها وأسطح الأفران. قومي برش الأماكن المُراد تنظيفها، ثمّ اتركيها لتنتقع، وفي النهاية امسحيها باستخدام قطعة من القماش.

مناديل تنظيف الأسطح: تحتوي هذه المناديل غالباً على مُكوّنات مثل البخاخ المُطهّر، ولكن نظراً لسهولة استخدامها والتخلّص منها، يلجأ إليها الكثير من الناس لإزالة الرواسب الصغيرة والحفاظ على نظافة أسطح المطبخ، بدلاً من التنظيف الجذري.

مُنظّفات الأرضيات: يجب ألا تنسي تنظيف الأرضيات! يمكنكِ استخدام المطهر السائل أو المبيض المخفّف بالماء الدافئ، وبذلك تحصلين على منظف قوي للأرضيات قادر على القضاء على بقايا الطعام والبقع الدهنية والأتربة والأوساخ المتراكمة.

أضيفي مناقشة جديدة

    2
    0
    شاركي بتعليق جديد على هذه المناقشةx
    ()
    x