تعبت جدتي فتغيرت تصرفاتها

جدتي، عمرها 82 سنة، وقبل ستة أشهر أصيبت بكسر في ساقها الأيسر، ورقدت في السرير لمدة شهرين، وهي بكامل صحتها العقلية.

بعدها شفيت لكنها لم تستطع أن تمشي ولو لخطوات بسيطة، بتصوري أنها خافت من النهوض.

أصبحت لا تنام لمدة شهرين، وبين كل فترة تصيح بأعلى صوتها وتنادي كل من هم بالبيت، وتسأل عن أشياء لا وجود لها، وتكرر نفس السؤال مرارا وتكرارا، واختلت أوقات الليل والنهار لديها، بحيث تسأل وتطلب أشياء في الليل موجود في النهار وبالعكس.

هي قليلة النوم ومتعبة، وتعب كل من يراعيها وأصيبوا بحالات نفسية.

اسماء

20 سنه

guest
3 تعليقات
الأكثر تصويتاً
الأحدث الأقدم
Inline Feedbacks
View all comments
ايه
ايه

أرجو أن نتأكد أن الوالدة ليس لديها إمساك، وإن وجد يجب أن يُعالَج، والذهاب بها إلى الطبيب وإجراء الفحوصات التي تحدثنا عنها، أراه أمرًا ضروريًا، وهذه الفحوصات حتى الطبيب النفسي يمكن أن يقوم بإجرائها، وقطعًا أن تُعطى دواءً مناسبًا سوف يُساعدها كثيرًا، وعليكم الاهتمام بها ورعايتها، وإن شاء الله تعالى هذا في ميزان حسناتكم.

غادة
غادة

موضوع الصحة العامة للوالدة يجب أن يكون محطّ اهتمامنا، أن نعرف مستوى الدم لديها، هل لديها فقر في الدم؟ مستوى السكر، وظائف الكبد، وظائف الكلى، وظائف الغدة الدرقية، مستوى فيتامين (د)، مستوى فيتامين (ب12)؛ لأن هذه المكونات حساسة جدًّا في مثل عمرها، وأي نقص أو اضطرابٍ قد يؤدي أيضًا للمزيد من التدهور في مقدراتها المعرفية.

ليلى
ليلى

أنا أعتقد أنها محتاجة أن تُعرض على طبيب نفسي، أن تُجرى لها بعض الفحوصات الطبية، ربما تحتاج لصورة مقطعية للدماغ لنعرف مستوى أي ضمور في الدماغ إن وُجد

أضيفي مناقشة جديدة

3
0
شاركي بتعليق جديد على هذه المناقشةx
()
x