خطيبي يتعاطى الحشيش ويشرب الخمر!

‎السلام عليكم .. أنا مخطوبة منذ أربع سنين لقريبي وهو مبتعث منذ خمس سنوات ، يكبرني بثلاثة أعوام وهذه سنته الأخيرة له .قبل به أبي وهو لا يعرفه ولم يسأل عنه لأنّ أهله طيّبون جدّا ويعزّهم! يريدون تزويجه ويصرّون عليه منذ بداية ابتعاثه لكنّه كان يرفض. وعندما رجع طلب النظرة الشرعيّة فتمّ له ذلك واتّفقنا على موعد الزواج وهذا منذ ثلاث سنوات ..تعرّفت إليه على أنّي لست خطيبته وقال لي إنّه يتعاطى الحشيش ويشرب الخمر ويصوّر كلّ ذلك ، ويصوّر وهو في حانات من شهر إلى شهر ويقول أحبّ البنات والسفر ومتعرّف إلى بنات كثيرات ومرتبط بإحداهنّ وهي حبيبته .. ولمّا سألته عن الإدمان يقول إنّه يشرب فقط لأنّ الوضع يعجبه وإنّه ترك الخمر لأنّه سبّب له مشاكل صحّية في بطنه وأصبح يتعاطى الحشيش وهو مدمن عليه جدّا ويحبّه ..وسألته ما إذا كان سيتركه عندما يرجع إلى السعوديّة ، قال أكيد ،لأنّه يصعب توفّره بمثل الجودة الأمريكيّة. ‎ولمّا أسأله عن مواصفات زوجته التي يريدها يقول لي أهمّ شيء الاحترام وأريدها صبورة وشخصيّتها حلوة تحبّ ، ووصف لي الجسم الذي يريده طبعا .. وقال لي: الحرمة إذا أنجبت ثلاثة أطفال لا تنفع بعد ذلك !! هل كلّ الرجال هكذا تفكيرهم ؟؟ أم أنّ تفكيره سلبي! لاحظت أنّه طيّب وشخصيّته ضعيفة ويقدّر الطيّب والناس الطيّبين وأهله طيّبون .. ‎استخرت كثيرا وأحسست بخوف وتردّد وعجزت أن أتّخذ القرار ، ربّما لأنّني متعايشة مع شخص "يحشّش" ولكنّه طيّب جدّا .. هذا الذي يجعلني أتقبّل موضوع الحشيش قليلا ولا أراه مشكلة كبيرة ، شخصيّتي ليست قويّة وعاطفيّة جدّا وأخاف إذا تزوّجته لا يجعل لي أيّ اعتبار ويزيد من سوء وضعه أو أرفضه بعد هذه الخطبة الطويلة ويأتيني من هو أسوأ منه أو أهل زوج سيّئون .. أريد حلّا هل هذا الرجل سيستمرّ هكذا أم ليس شرطا أن يستمرّ علما أنّ أصدقاءه الذين معه في الغربة سيّئون يسكنون أيضا في نفس المدينة بالسعوديّة .. وشكرا لكم وعذرا على سردي غير المرتّب .

فدوي

27، السعودية

guest
2 تعليقات
الأكثر تصويتاً
الأحدث الأقدم
Inline Feedbacks
View all comments
نجوي
نجوي

الامر ليس هين ومن رايي لا توافقي عليه من الظاهر انه انسان سئ للغايه وبشخصيتك الضعيفه لا تستطيعي تحمل العيش معه ولكي الراي في النهايه

المحبه لله
المحبه لله

الأخت نجوى من السعوديّة . هداك الله وأصلح بالك
أوّلا : أسأل الله أن يسامحك ويعفو عنك ، لا أحبّ الخيانة ولا التجسّس وكنت أتمنّى أنّك لم تتجسّسي على هذا الإنسان وأخذته على ظاهره خاصّة أنّه ليس مهمّا عندك مسألة الشرب أو علاقاته بالبنات أو أنّه “يحشّش” .
لماذا التجسّس إذن ؟! عمّ تبحثين ؟ ما هي الطامّة الأعظم من هذه ؟
لذلك أنا أعتبرها عقوبة لتجسّسك وأنّك سمعت ما أحزنك .
ثانيا: بالنسبة لموافقتك عليه هذا يرجع إلى رغبتك ، أمّا رأيي الشخصي أنّه سيّئ ، اتركيه ويعوّضك الله خيرا منه، مازلت صغيرة والمستقبل أمامك ،الله قادر أن يرزقك خيرا منه.

أضيفي مناقشة جديدة

    2
    0
    شاركي بتعليق جديد على هذه المناقشةx
    ()
    x