زوجى يفشى أسرارنا لاهله واخواته

متزوجه منذ خمس سنوات ولدي طفلين زوجي لا يحترمني ولا يقدر مشاعري واي مشكله بيننا يحكي لاهله عنها وكل همه ان ياتي ويجد الطعام جاهز ولا يقدرني ولا يقدر مشاعري فماذا أفعل

غاده

32 سنه

guest
2 تعليقات
الأكثر تصويتاً
الأحدث الأقدم
Inline Feedbacks
View all comments
بسنت
بسنت

في لحظات هادئة بينك وبينه تكلّمي معه بشأن نقل الكلام والأسرار، وأنّ ذلك لا ينبغي أن يكون بين الزوجين، واسأليه هل يحبّ هو أن تنقلي أسرار بيتكم إلى بيت أهلي. أو أن تكذبي عليه. أو أن يكون في نظرك أنّه غير حافظ للسرّ .. هكذا بلغة هادئة .
 لا تدقّقي كثيرا في الموضوع ..كثرة تركيزك، ومتابعتك له في هذا الموضوع ربّما يجعله أكثر عنادا . الممانعة تورّث العناد .
أكثري من الدعاء له ولنفسك ..

مريم
مريم

ما دام زوجك ينقل الكلام ، فاحرصي ألاّ تتكلّمي عن أهله إلاّ بخير . فمن الأفضل أن ينقل لهم الكلام الحسن بدلا من أن ينقل عنك الكلام السيّئ عنهم !وليكن كلامك الحسن عنهم بطيب نفس وانشراح صدر .. المقصود أنّ بعض الصفات أو الطبائع قد تأخذ وقتا حتّى تتحسّن للأفضل ، ولذلك استثمار وجود هذه الطبائع بشكل إيجابيّ يعتبر خطوة إيجابيّة .
 لا تكثري نقد زوجك في كلامه أو مواقفه أو تصرّفاته حتّى لو لم يعجبك موقف ما .. (ولاحظي أقول لم يعجبك) يعني الموقف يحتمل اختلاف الأذواق بينك وبينه وليس موقفا (يتّفق الجميع على أنّه منكر وخطأ) .. ففي المواقف التي لا يعجبك تصرّفه فيها .. احرصي على ألاّ تبادريه بالنّقد أو بالتجريح أو المعاتبة أو نحو ذلك ..يمكن أن تبيّني رأيك .. ويمكن أن تتغاضي عنه ،لكن في المواقف الخاطئة .. احرصي على إصلاحها بطرق غير مباشرة وبدون مواجهة . المقصود أنّ زوجك يحتاج إلى عبارات التحفيز والتقدير منك .

أضيفي مناقشة جديدة

    2
    0
    شاركي بتعليق جديد على هذه المناقشةx
    ()
    x