زوجي لا يعرف الادخار، فكيف أقنعه بذلك؟

أنا أم لطفلين، نعيش في بيت إيجار، مشكلتي تكمن أن زوجي لا يدخر شيئا من راتبه، على الرغم من أن راتبه كبير -والحمد لله-، ولكنه لا يدخر منه شيئا.

المشكلة أنه يعتمد على راتبي في مصروفات الأولاد، فأنا التي أشتري لهم الملابس، وأدفع مبلغ الحضانة، وراتب عاملة المنزل، وأشتري كل احتياجاتي، ومع كل هذه المصاريف أدخر جزءا من راتبي.

ما يحزنني هو أنني أريد بيتا ملكا لنا، وهو لا يدخر شيئا، وليس لديه إدارة جيدة للمال، فكيف سنبني بيتا أو نشتري منزلا لنا؟

ناقشته كثيرا في هذه المشكلة، ولكن للأسف ينتهي النقاش بصراخه وغضبه.

مها سعيد

الغربيه

guest
3 تعليقات
الأكثر تصويتاً
الأحدث الأقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مروة
مروة

أنت بلا شك أعرف الناس بزوجك وبأحواله المالية، وبأبواب الإنفاق التي يضع فيها الأموال، فسددي وقاربي، واعلمي أن الذي بينك وبينه أكبر من الأموال، ونأمل أن يتواصل معنا حتى نستمع لوجهة نظره، ونعرف تقديره للأمور، ونبشرك بأن الرجل يسمع من إخوانه الرجال ويسارع في تنفيذ ما يصله منهم.

حبيبه
حبيبه

إذا أردت أن يقوم هو بدفع المصاريف، وتتركي أموالك للادخار، فينبغي أن يكون ذلك بالتدرج، لأنه قد يصعب على من عودته زوجته القيام بكل المصاريف أن يقبل التعديل الفجائي رغم أن الأصل هو أن ينفق الرجل.

فاتن
فاتن

بالنسبة لأخذك للمال خفية: فلا نؤيد الفكرة إلا إذا ثبت بخله بالأساسيات، كما حصل من هند بنت عتبة -رضى الله عنها- عندما قالت للنبي -صلى الله عليه وسلم- إن أبا سفيان رجل شحيح لا يعطيني ما يكفيني وولدي بالمعروف، فقال لها النبي -صلى الله عليه وسلم-: “خذي ما يكفيك وولدك بالمعروف”، ولا بد قبل تنفيذ ذلك من إحاطتنا بكل الظروف المالية حتى نتصور الوضع، فالحكم على الشيء فرع عن تصوره.

أضيفي مناقشة جديدة

3
0
شاركي بتعليق جديد على هذه المناقشةx
()
x