شخصيتي جذابه فتوقفت عن العمل المختلط

أنا فتاة ملتزمة ولله الحمد، توقفت عن العمل المختلط منذ أربع سنوات، خشية على ديني من الفتنة. مشكلتي كالتالي: أهلي جميعهم ليسوا ملتزمين والوالد لا يصلي أبدًا.. وبعد أن تركت وظيفتي السابقة ظل الوالد والوالدة يضغطان عليَّ للعودة إلى العمل، وأحيانا أسمع منهم إهانات وتجريحًا وأنا صابرة ومحتسبة.. والمشكلة تكمن في أن شخصيتي تجذب الرجال، ففي مهنتي السابقة ومع التزامي بحدود الله في التعامل مع الرجال، فكنت أشد النساء حزما وأصغرهن سنا، وهذا الشيء جعل بعض الإخوان يعجبون ويتعلقون بي. شهادتي علمية بحتة، وطبيعة العمل سيكون مختلطًا بلا شك، ولو ذهبت للعمل في مكان آخر سأتعرض لنفس الشيء، فقررت أن لا أعمل، وقلت في نفسي: من ترك شيئا لله عوضه الله خيرًا منه، فأخبرتهم بقراري أني لن أعمل مجددًا، وهم لم يتقبلوه، وأتعرض للنقد واللوم باستمرار، وهناك من يصفني بالمتواكلة وبدأت أعيش في عزلة عمن حولي.. ومسألة أخرى من ست سنوات تقريبا رآني رجل في دوامي السابق وكنت أكشف وجهي لفترة بسبب مرض بي حيث لا أستطيع التنفس جيدا إلى أن منَّ الله علي بالشفاء والتزمت بالحجاب الشرعي.. وهذا الرجل لم أتعامل معه مهنيا ولا أعرفه أبدا، وعرف اسمي بالكامل، بعد فترة قررت ترك وظيفتي وأخذت إجازة، ولما جلست بالبيت أرسل لبريد عملي رسالة بها بطاقة معايدة وفتحتها ظننتها بريدًا خاصا بالعمل، وبعد يومين رأيته عند باب البيت، وبعد فترة عرف رقم جوالي وصارت مضايقاته كثيرة يتصل بي من أرقام عديدة وطول الوقت، فقررت أن أتجاهل مكالماته، وأربع سنين وهو على هذه الوضعية يتصل باستمرار ويراقب البيت وحتى وهو مسافر يتصل على جوالي، وصراحة كرهت الوضع ونفذ صبري، فكرت في تغيير رقم جوالي لكن أغلب معاملاتي الصحية ومواعيدي على الرقم، ولا أستطيع إخبار محارمي لانشغالهم.. وفي أمر الزواج أهلي لا يسألون إلا عن النسب والوظيفة، وأنا أتمنى أن أتزوج برجل ملتزم، وإن كان فقيرًا، لكن أهم شيء عند أهلي النسب، فما الحل؟

هاجر

29 سنه

guest
4 تعليقات
الأكثر تصويتاً
الأحدث الأقدم
Inline Feedbacks
View all comments
فاتن
فاتن

متغيريش رقمك عشان واحد زي كده خليه 4سنوات أو حتى 14سنه هو إنتي زعلانه ليش ؟؟؟ خليه يرن خليه يرن لمان ينقطع نفسه …من الاساس متحطيهوش في رأسك تعرفي إنتي لوغيرتي رقمك هنا بيحاول يعرف الرقم الجديد أيوه كرامته حتوجعه وبيحاول إنه يكسرك بإنه يعرف الرقم الجديد لكن إنتي إتركيه يرن …أنا مش بس اتصالات والله حتى رسائل جوال بتجيني ولا شي بقرأها وبمسحها ولا حتى بفكر فيها….((ولاتفكري فيه من الاساس))

قائدة الحب
قائدة الحب

لا تعتزلي أهلك ومجالسهم بالكلية، بل حاولي الاقتراب منهم والبحث عن نقاط التأثير عليهم، وخالطيهم بما لا يؤثر على دينك وأخلاقك، عسى الله أن يُبدل حالهم لما هو أفضل من ذلك، ويكون لكِ في هذا الأجر والثواب.

بسمه
بسمه

تغيير رقم جوالك ليس بالأمر العسير إلى هذا الحد، ويمكنك إبلاغ الجهات التي تتعاملين معها بالرقم الجديد ولن يكلفك الأمر بذل جهد يُذكر، وكوني صريحة مع نفسك، تستعذبين هذا الأمر، لِمَا يمنحك من اهتمام شخصٍ ما بك ولو كان اهتماماً وهمياً، فلو كان هذا الشخص جادا بالطبع لدخل البيوت من أبوابها، أعتقد أن الأمر أهون بكثير من أن تصبري عليه أربع سنوات كاملة ولا تجدين له حلاً!

لا أحبذ جلوسك في البيت هكذا، كما قلت ابحثي عن مجال عمل غير مختلط، أو أكملي دراستك، أو التحقي بأي دورات أو هيئات للمجتمع المدني.

تمارا
تمارا

من الممكن أن تبحثي عن عمل آخر ليس فيه اختلاط حتى لو كان في مؤسسة اجتماعية أو خيرية أو نادٍ نسائي حتى تخففي من ضغط أهلك عليكِ، وقد يكون هذا التواصل مع المجتمع النسائي وسيلة لتتعرف عليكِ إحداهن وعلى أخلاقك والتزامك فتكون باباً بعد مشيئة الله سبحانه ليتقدم لكِ ذوو الخلق والدين.

أضيفي مناقشة جديدة

    4
    0
    شاركي بتعليق جديد على هذه المناقشةx
    ()
    x