علاقتي مع بنتي بعد طلاقي

لديّ طفلة أنجبتها قبل الطلاق عمرها الآن عشر سنوات، تشتكي منّي و تقول إنّ معاملتي لها سيّئة و أنا أعاملها على أنّها مجنونة ، وتشتكي أنّ والدها ضربها يوما ضربا مبرحا. تعيش عند زوجة أبيها التي تضربها دائما إذا صدر منها خطأ. كيف أتعامل معها و أشعر أنّ نفسيّتي متعبة بسبب الطلاق?

فريده

37، ربة منزل

guest
2 تعليقات
الأكثر تصويتاً
الأحدث الأقدم
Inline Feedbacks
View all comments
بسمة
بسمة

حاولي التواصل معها بشكل دائم لتتحسّن علاقتكما وبعدها ستتقبّل منك كلّ ما تريدين قوله وستتمكّنين من إرشادها إلى أفضل الطرق في تعاملها مع والدها وزوجته .. وحاولي تشجيعها لتكون قريبة من والدها أيضا لتكسب ودّه وألاّ تصطدم بزوجته حتّى لا تنال عقوبة منها، وكوني قريبة منها منصتة لها لتجد عندك من الأمان والحبّ ما ينفّس عنها ما تجده من قسوة

فاطمه
فاطمه

وضع ابنتك بعد الطلاق وانتقالها للعيش مع والدها في بيت آخر لا يقلّ صعوبة عن وضعك لما فيه من حرمان الجوّ الأسري بين الوالدين وافتقارها إلى عاطفتكما .. لذلك فهي لا ذنب لها فيما حدث لتكون معاملتك لها كما ذكرت على أنّها مجنونة وهي طفلة تتلهّف للحنان والتوجيه خاصّة من الأمّ .

أدرك تماما أنّ مشاعرك نحوها غير حقيقيّة فأنت لا تكرهينها كما تعتقدين ..إنّما تنزعجين لكونها تُذكّرك بأنّك مطلّقة وتذكّرك بفترة من حياتك تزعجك ..ومع الأسف مشاعرك تُسقطينها عليها وتنعكس في تعاملك معها أيضا .

لكن تذكّري دائما أنّ الكثير من الناس يبحثون عن هذه النعمة ويتمنّون وجود طفل في حياتهم ..وقد حباك الله إيّاها فاشكريه وتقبّلي ما حدث ووجودها فلعلّ في ذلك خيرا كثيرا لكم .

أضيفي مناقشة جديدة

    2
    0
    شاركي بتعليق جديد على هذه المناقشةx
    ()
    x