طفلي يرفض الرضاعة الطبيعية نهارا

وضعت مولودي الأول منذ ثلاثة أشهر، ولا يعاني من أية مشكلة صحية، ووزنه طبيعي، وصحته جيدة، وكانت رضاعته طبيعية في أول شهرين من عمره، وأعطيه رضعة واحدة صناعية كل يومين، إذا شعرت بأنه ما زال جائعا.

أصبح منذ شهر يرفض الرضاعة الطبيعية تماما، حيث أنه عند الرضاعة الطبيعية يبكي ويتوتر، وجربت معه كل الوسائل من تجويع، وحلمات صناعية، والرضاعة جلوسا وغيره، ولا فائدة، علما أن حلمة الثدي سليمة جدا، وأنا لا أتعاطى أي أدوية، وظننت أن طعم الحليب لا يعجبه، فقمت بشفط الحليب ووضعته في ببرونة فشربه.

عرضته على طبيب أطفال، فأخبرني أن طفلي طبيعي، ولا يعاني من أية مشكلة، علما أن الرضاعة الليلية وهو نائم ما زالت طبيعية، والمشكلة تكون في النهار.

ماذا أفعل؟ هل أرضعه رضعات صناعية؟ هل ذلك يؤدي إلى السمنة؟ هل تؤثر سلبا على علاقة الأم بطفلها؟ خاصة أن الرضاعة الطبيعية تعزز من الاتصال بين الطفل وأمه.

علا خالد

26 سنه

guest
2 تعليقات
الأكثر تصويتاً
الأحدث الأقدم
Inline Feedbacks
View all comments
حبيبه
حبيبه

يرفض الطفل الرضاعة الطبيعية، وخاصة بعد تذوقه للرضاعة الصناعية

فريده
فريده

الحل الوحيد هو التوقف تماما عن إعطاء الطفل الببرونة، ومحاولة تهدئته، ووضعه على ثدي الأم، وتحمل بكائه وهدهدته؛ لمحاولة تهدئته عندما يكون البكاء شديدا، يجب أن تكون الأم هادئة الأعصاب، وتتجنب التوتر، كما يجب عليها أن تتناول الكثير من السوائل لزيادة كمية الحليب، وبالتالي لن يجد الطفل غير الرضاعة الطبيعية، وسيعتاد عليها مرة أخرى، علينا بالمحاولة، والصبر مهم جدا للنجاح.

أضيفي مناقشة جديدة

    2
    0
    شاركي بتعليق جديد على هذه المناقشةx
    ()
    x