عجينه القطايف بالبيت

طريقة عمل عجينه القطايف بالبيت بطريقة سهلة

السلام عليكم يااحلى بنوتات يارب دايما تكونوا بخير كنت عاوزه اعرف طريقة عجينه القطايف بالبيت لان الولاد بيحبوها جدا فحابه اعملها لهم و القطايف من الحلويات المحببه ليهم وليا انا كمان فعاوزه طريقة الـ عجينه وتكون بالتفصيل عشان تطلع حلوة

مريم

22 سنه

guest
4 تعليقات
الأكثر تصويتاً
الأحدث الأقدم
Inline Feedbacks
View all comments
كوكي
كوكي

المكوّنات

3 كوب دقيق
2 ملعقة كبيرة سكر
1 ملعقة كبيرة بايكنغ باودر
1 ملعقة كبيرة خميرة
1/2 ملعقة صغيره ملح
2 1/2 كوب ماء

يُخلط الدقيق مع السكر، البيكنج باودر، الخميرة والملح جيداً.

يُضاف الماء وتخلط كل المكونات جيداً حتى تندمج وتتجانس، تترك لمدة ساعة حتى تختمر.

تسخن مقلاة جيداُ ويفضل أن تكون من الحديد السميك القعر لتحمل الحرارة العالية، يصب مقدار ملعقة-كبيرة من المزيج وتكرر الطريقة نفسها على أن تحمر القطايف من جهة واحدة فقط.

عند وضع الخليط في المقلاة تظهر فقاقيع داخل القرص وهذا دليل على نجاح عملية التخمر، يجب المحافظة على درجة الحرارة بحيث لا تطهى سريعاً من أسفل وتبقى سائلة من أعلى، أو تكون الحرارة منخفضة بحيث يتسع القرص ولا يتم طهيه.

تُترك لتبرد وتُحشي حسب الرغبة ثم تُقلى في الزيت الساخن.

كاميليا
كاميليا

سهله جدا والدقيق في البيت هايعمل لك كمية كبير وانظف كمان ماما بتعملها في البيت ع طول طول السنه

نورا
نورا

جربتها اكتر من مره واحلي من برا واوفر وبعدين بتعملي الكميه اللي انتي عاوزها

سمر
سمر

كوبان من الطّحين الأبيض. ملعقة صغيرة ملح. ملعقة صغيرة من الخميرة. كوب نصف من الماء الدافئ. ملعقة صغيرة من البكينغ بودرة. طريقة التحضير نحضّر وعاء ونضع الطحين، والملح، والبيكنج باودر، والخميرة، ثمّ يوضع عليها الماء الدافئ. نخلطها جيدأ وسنلاحظ إن عجينة القطايف تكون مرنة وسلسة، غلق الوعاء جيداً أو نلفّه بقطعة من القماش، ونضعه بمكان دافئ ويترك حتّى تتخمّر مدّة ساعة كاملة. تصبح جاهزةً للخبز بعد أن تتخمّر، حيث يتمّ تسخين المقلاة جيداً بعد تنظيفها وتنشيفها، ويتمّ تسخينها مدّة خمس دقائق ويفضّل أن تكون من التيفال مانعة للالتصاق. نجرّب مقدار ملعقتان كبيرتان من العجينة في المقلاة، حتّى يتأكّد إنّها تخمرت جيداً وتكون من خلال ظهور فقاعات على وجه العجينة، فإن ظهرت بسرعة خلال دقيقتين من وضع العجينة تكون العجينة جاهزة.

أضيفي مناقشة جديدة

4
0
شاركي بتعليق جديد على هذه المناقشةx
()
x