عمل حمام زيت في المنزل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. أنا أعاني من تساقط في الشعر حيث تسقط الشعرة كاملة من فوق للأسفل وليس فقط من الأسفل... تعالجت من هذا الموضوع فترة وانتهيت من العلاج وعاد الموضوع كما كان... وحاليا عمدت إلى المداومة على حمام الزيت في الصالون لكن وجدت الموضوع مكلف جدا.. فأسألكم بإفادتي عن طريقة جيدة وسهلة لعمل حمام الزيت في المنزل حيث أصبح شعري تالفا وجافا ومقصفا وقليلا... فهل هناك علاج استخدمه؟ ويكون سهلا ومتوفرا ومضمون النتائج حتى أكثف شعري وأرجعه كما كان؟ وشكـــــــــــــــرا

رحمة

22، طالبة

guest
1 تعليق
الأكثر تصويتاً
الأحدث الأقدم
Inline Feedbacks
View all comments
سارة
سارة

أعتقد أن السبب الرئيس لسقوط الشعر وجفافه وتقصفه يرجع إلي التغذية غير السليمة ونقص الفيتامينات والمعادن. ولن يكون هناك أي نجاح لحمام الزيت أو غيره طالما أن الجسم يعاني من نقص الفيتامينات وعدم تناول التغذية المتوازنة وعدم تناول الخضروات والفواكه بصورة منتظمة.
ولعمل حمام الزيت بالمنزل نضع ملعقة من الزيوت الآتية: زيت الزيتون وزيت الحبة السوداء وزيت الصبار وزيت الخروع وزيت السمسم وزيت جوز الهند (برشوت) وملعقة من زيت الحمام (بنويل) مثلا بالقمح وملعقة زبادي وملعقة عسل نحل.
الطريقة..
تمزج الزيوت بالخلاط الكهربائي لكي يتجانس الخليط ثم يقسم الشعر الى أربعة أقسام ثم يوضع على الشعر من الجذور إلى الأطراف مع عمل مساج للشعر، ثم يغطى الشعر بقطعة بلاستيكية ويعرض لحرارة الاسشوار إلى أن تشعري بالعرق. بعد ساعة يغسل الشعر بشامبو مناسب ثم نضع حمام الزيت الثاني (فاشكول) وهو عبارة عن بلسم ويوضع لمدة أربعة دقائق إلى عشر دقائق.

أضيفي مناقشة جديدة

    1
    0
    شاركي بتعليق جديد على هذه المناقشةx
    ()
    x