فواكه وخضروات لا تقشر

فواكه وخضروات لا تقشر لفوائدها الصحية

هناك أنواع من الــ فواكه وخضروات والتي يفضل أن لا تقشر وذلك بسبب الفوائد الصحية الكبيرة الموجودة وهذه الــ فواكه وخضروات هي ::

واليكم فولكه وخضروات لا تقشر

.   الخيار: يحتوي قشر الخيار على نسبة كبيرة من الألياف غير القابلة للذوبان، والبوتاسيوم، وفيتامين ك، لكن من المهم أن تغسل                  جيداً وتجفف، تجنباً لتناول أي مبيدات قد تكون عالقة بها.

  • الباذنجان والكوسا: يحتوي قشر الباذنجان على الألياف الإضافية والفلافونويد والمغنيسيوم، كما أن لها خصائص مضادة للشيخوخة. الجلد غني بحمض الكلوروجينيك، وهي مادة كيميائية نباتية تحتوي على مضادات الأكسدة والخصائص المضادة للالتهابات.
  • ويحتوي قشر الباذنجان والكوسا على تركيز عالٍ من الماء؛ فقشور الكوسا تحتوي على 95% ماء والباذنجان 92% ماء. وقشرة هذه الخضراوات يحتوي معظم العناصر الغذائية.
  • البطاطس: قشرة البطاطس غنية بالمغذيات أكثر من البطاطس نفسها، وتشمل على الحديد والكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم وفيتامين بي 6 وفيتامين سي. قشور البطاطا الحلوة أيضاً مليئة بكمية كبيرة من بيتا- كاروتين الذي يتحول إلى فيتامين أ أثناء الهضم، وهذا الفيتامين ضروري لصحة الخلايا وتنظيم جهاز المناعة.
  • التفاح: تحتوي قشرة التفاح على ألياف غير قابلة للذوبان، وفيتامين ج، وفيتامين أ، والكالسيوم، والبوتاسيوم، والبكتين الذي يساعد في التحكم في مستويات الكولسترول والسكر في الدم، والبوليفينول الذي يعرف بتأثيره المضاد للأكسدة والتهابات الأمعاء، ولكن قبل تناول التفاح بقشره من المهم جداً غسله جيداً، للتخلص من أي مواد عالقة به.
مروة خالد

الهرم

guest
3 تعليقات
الأكثر تصويتاً
الأحدث الأقدم
Inline Feedbacks
View all comments
صفا
صفا

جميل جدا في فعلا خضر وفاكهه لازم مش نقشرها وفي فاكه بيكون فيها بزور بتكون مفيده زي الجوافه

قمر الحياه
قمر الحياه

ازاي البطاطس هنطبخها بقشرها يعني وا ايه

جهاد
جهاد

شكرا شكرا فعلا انا بحب اكل الخضار بالقشر مش بحب اقشره

أضيفي مناقشة جديدة

3
0
شاركي بتعليق جديد على هذه المناقشةx
()
x