كتب مقترحة في القصص القرآني والسيرة

بارك الله فيكم، هناك مجموعة من المواضيع أرغب بالقراءة عنها، ولا أدري ما هي أفضل الكتب التي يمكن أن أستفيد منها! المواضيع محصورة في: القصص القرآني، السيرة النبوية، زوجات الرسول، الصحابة والصحابيات. بماذا تنصحونني؟ وبأي الكتب أبدأ؟ مع العلم أن الأسلوب يُهمني جداً.

سلسبيل

طالبه جامعيه

guest
2 تعليقات
الأكثر تصويتاً
الأحدث الأقدم
Inline Feedbacks
View all comments
ايه
ايه

بالنسبة للكتابات الخاصة بأمهات المؤمنين، فننصحك بقراءة ما كتبه الأستاذ الشيخ/ محمود المصري، والشيخ/ مراد، والشيخ/ أشرف الوحش، بالإضافة لموسوعة أمهات المؤمنين، ومؤلفات بنت الشاطئ، وأشرطة الشيخ محمد حسان، وألبوم الشيخ/ الطواري، واليوم الأستاذ / جاسم المطوع.

أما بالنسبة للصحابة والصحابيات، فننصحك بقراءة ما كتبه الأستاذ الشيخ/ عبد الرحمن رأفت الباشا رحمة الله عليه، ثم عليك بعد ذلك قراءة ما ورد في كتب السنة عن مناقب أمهات المؤمنين وصحابة رسولنا الأمين، واجعلي هدفك التأسي بهم والتشبه بأمهات المؤمنين.

وهذه وصيتي لك بتقوى الله، ثم بكثرة اللجوء إليه، ونسأل الله أن يرزقك العلم النافع والعمل الصالح

نورا
نورا

القصص القرآن، فإن من أفضل من كتب فيه الحافظ ابن كثير، وهناك كتابات للعلماء، من أمثال الشيخ المنجد، وأشرطة في قصص القرآن والقصص النبوي، وإذا سألت عن الأسلوب المميز، فإننا ننصحك بقراءة ما كتبه الأستاذ/ أحمد حسن الحمصي، صاحب كتاب النحلة تسبح الله، وصاحب كتاب أم لا كالأمهات .

أما بالنسبة للسيرة النبوية، فإننا ننصحك بقراءة كتاب الرحيق المختوم، وبعض كتابات الدكتور الصلابي حول السيرة النبوية، وننصح بقراءة كتب السيرة المؤلفة في شبه القارة الهندية، مثل كتاب رحمة الله للعالمين، وكتاب محمد الحسن الندوي –رحمه الله- .

أضيفي مناقشة جديدة

2
0
شاركي بتعليق جديد على هذه المناقشةx
()
x