شكل الدورة الشهريه مختلف

عندي مشكلة بالدورة جاءتني مثل كل مرة بعادتها، وبعدها بيومين نزل علي دم بني مثل الكدرة واستمر تقريباً أسبوعا، لكنه خفيف وأحياناً تنزل معها شرائط دم، وأحياناً ينزل دم قليل، واليوم نزل علي دم نفس الدورة لما تأتيني ولا أعرف ماذا أفعل؟ أول مرة تحدث لي، أريد الاطمئنان.

ساره

الشرقيه

guest
1 تعليق
الأكثر تصويتاً
الأحدث الأقدم
Inline Feedbacks
View all comments
دكتوره امنيه
دكتوره امنيه

لدورة الشهرية تحصل نتيجة تأثير الهرمونات المفرزة من الدماغ والغدة النخامية على المبيضين والرحم، وهذه الهرمونات تؤثر في بعضها البعض وحدوث خلل ما في أي مستوى يؤثر في بقية الهرمونات.

وتختلف الدورة الشهرية من سيدة إلى أخرى، وأيضاً يمكن أن تختلف أحياناً لدى نفس السيدة حسب العمر والحالة النفسية والجسدية والبدنية، وحسب الفصول أو الحمل والرضاعة، ويتراوح طول الدورة الشهرية بين 21-35 يوما وعدد أيامها بين 3-8 أيام، وتختلف طبيعتها من حيث الغزارة والكمية من سيدة لأخرى.

حسب طبيعة الجسم، وفي حال حصول تغير بالدورة تقارب أو تباعد أو انقطاع أو نزف غزير أو تمشيح خارج أوقات الدورة، ويكون هذا الأمر متكرر معنى ذلك يوجد خلل بالدورة نتيجة خلل بالهرمونات، ويحتاج للفحص والاستقصاء عن السبب، وهنا أختي طالما المشكلة حصلت فقط لمرة واحدة، فلا داعي للقلق ويمكن أن يكون ذلك الخلل عرضيا بسبب حالة نفسية أو بذل جهد عضلي مثل: ممارسة الرياضة، أو اتباع حمية غذائية، ويمكن أخذ دافلون 500 ملغ حبة صباحاً ومساءً لمدة عشرة أيام، وهو مقبض للأوعية لإيقاف النزف، وفي حال تكرر التمشيح والنزف يجب الفحص عند طبيبة أخصائية نسائية.

أضيفي مناقشة جديدة

    1
    0
    شاركي بتعليق جديد على هذه المناقشةx
    ()
    x