كنت أحلم أن أكون صحفيه

أنا فتاة مغربيّة ،طالبة جامعيّة سنة أولى اقتصاد، منذ طفولتي وأنا أحلم أن أكون صحفيّة، أحبّ أن أكتب، أن أقرأ، أحلم أن أصبح صحفيّة محترفة وناجحة، لكنّ المشكلة أنّي بعد البكالوريا لم أتمكّن من ولوج معهد الإعلام، لأنّ المقاعد محدودة وتمّ قبول طلبة أكثر تفوّقا منّي، طلبت من الوالد إدخالي معهدا خاصّا للإعلام لكنّه قال إنّ إمكانيّته المادّية لا تسمح، رجاء ماذا أفعل لأدرس الإعلام وأحقّق حلمي رجاء ساعدوني، فهو حلم يشغلني كثيرا

الصراط المستقيم

المغرب

guest
2 تعليقات
الأكثر تصويتاً
الأحدث الأقدم
Inline Feedbacks
View all comments
نادين
نادين

يمكن عمل قناة على اليوتيوب وتعرضين ما تحبّين ، وهناك أمثلة عديدة من الأشخاص لم يكونوا معروفين لولا وجودهم على اليوتيوب وعمل تجارب بسيطة لاقت نجاحا مع الناس وأصبحوا مشهورين فيما بعد، فهم لم يقفوا مكتوفي الأيدى منتظرين دخولهم معهدا أو كلّية متخصّصة في الإعلام ولكن الهواية غلبت عليهم .
وهناك أيضا الدراسات الحرّة من القراءات في المجال فأريد أن تذكري لي كم عدد الكتب والمقالات التي قرأتها في هذا التخصّص ؟! وكم المعلومات التي لديك في هذا الأمر؟ ، وهذه نقطة مهمّة وهي أن تعرفي قدراتك ومهاراتك الشخصيّة.
كما أريد منك أن تقولي لنفسك ماذا فعلت منذ طفولتك حتّى الآن في الإعلام ، ففي كلّية الاقتصاد يمكنك أن تكوني إعلاميّة أو صحفيّة بالكلّية والجامعة فيما تقدّمين من أعمال.

عاشقه الجنه
عاشقه الجنه

هوّني عليك كثيرا من إحساسك بعدم إعطاء الفرصة في استكمال الدراسة في مجال الإعلام، واعلمي جيّدا أنّك عملت ما لديك فيما يخصّ دخول المعهد أو كلّية الإعلام ، ولكن هناك فرص عديدة متاحة لك ولكنّها تحتاج إلى قدر أكبر من التعب والاجتهاد والمواصلة المستمرّة وهو أن تكون لديك كتابات ولو بسيطة عبارة عن مقالات أو عروض بسيطة وتعرضيها على كلّ الصحف والمجلاّت في دولتك بالمغرب وأن ترسلي أفضل ما لديك من موضوعات تشعرين أنّها ربّما تلقى مجالا حسنا .

أضيفي مناقشة جديدة

    2
    0
    شاركي بتعليق جديد على هذه المناقشةx
    ()
    x