كيف أتخصص في كتابة قصص الأطفال؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فإنني أود كتابة قصص للأطفال، لكني أحتاج إلى تعلم مهارات عدة، من بينها المخيلة الواسعة والفكرة واللغة والأسلوب والهدف ونفسية الطفل، هذا إضافة إلى معرفة حقوق الكتابة والطباعة وكل ما يتعلق بعالم الكتابة، ولا أريد ولوج هذا المجال، دون الإلمام بمعظم ما يجب معرفته عنه، ولذلك حتى لا أكون عالة على هذا المجال وحتى أؤدي الرسالة التي أردت تبليغها بشكل جيد، فهل من مواقع خاصة تعنى بأدب الطفل يمكنني الالتحاق بها؟ وهل من كتب متخصصة في الكتابة للطفل، وكتب دينية تعنى بالتربية الإسلامية للطفل، وكتب تهتم بنفسية الطفل (علم النفس) وأخرى في حقوق الكتابة والطباعة؟!

هاله

23 سنه

guest
2 تعليقات
الأكثر تصويتاً
الأحدث الأقدم
Inline Feedbacks
View all comments
قائدة الحب
قائدة الحب

انصحك بتأمل القصص القرآني والقصص الوارد في السنة، ثم دراسة ما كتب عن سيرة النبي صلى الله عليه وسلم للأطفال، مثل كتاب أبي الحسن الندوي ثم النظر في كتابات عبد الرحمن رأفت الباشا والوقوف على أسلوب الشيخ علي الطنطاوي – رحمهم الله – ومؤلفات محمد علي قطب، والاستفادة من أسلوب محن حسن الحمصي، وأمثالهم من الأساتذة الفضلاء.

ياسمين
ياسمين

كتب تربية الأطفال فمنها كتاب عدنا يا حارث، ومؤلفات الشيخ عبد الله ناصح علوان، وكتاب موسوعة الطفل، والمكتبة الإسلامية عامرة بالكتب المتخصصة بالإضافة إلى مواقع الإنترنت ومنها موقع المربي، وموقع الشبكة الإسلامية المطمئنة، ومؤلفات النفيسي، ومحاضرات الدكتور طارق الحبيب واستشارات الدكتور محمد عبد العليم في موقع الشبكة الإسلامية.

أضيفي مناقشة جديدة

2
0
شاركي بتعليق جديد على هذه المناقشةx
()
x