كيف أتعامل مع أطفالي دون أن أتملل؟

أنا سيدة متزوجة، وأم لثلاثة أطفال، أعمارهم 6 سنوات، 3 سنوات ونصف، سنة ونصف، أشعر أني مقصرة في حقهم؛ لأني دائما منشغلة عنهم في أعمال المنزل والقيام بواجباتهم وتربيتهم ورعايتهم.

أحب تمضية الوقت معهم بشكل ممتع، لكن سرعان ما أمل وأشعر بضجر، وأتمنى أن يناموا لأنفرد بنفسي، ووالدهم دائما مشغول عنهم، ويقضون أغلب أوقاتهم أمام التلفاز ومع الآيباد، أرشدوني ماذا أفعل؟

هبه احمد

32 سنه

guest
2 تعليقات
الأكثر تصويتاً
الأحدث الأقدم
Inline Feedbacks
View all comments
فريده
فريده

عليكي وضع برنامج نافع ومتنوع لأولادهم وعدم تركهم فريسة لوسائل الإعلام والأجهزة الذكية، مثل قراءة القرآن والمسابقات والزيارت العائلية والبرامج الترفيهية الآمنة ونحوها، وترتيب وقت محدد لهم لمشاهدة التلفاز واللعب بالآيباد، مع اختيار البرامج والألعاب الهادفة والمناسبة لهم والآمنة.

فاطمه
فاطمه

نصحك بالعناية بأولادك وبذل الجهد في تربيتهم على العقيدة الصحيحة، وإصلاح أخلاقهم وتعليمهم ما ينفعهم، وغرس الخير في نفوسهم بكل الوسائل المتاحة لك، واحتساب الأجر في ذلك، فإن العناية بذلك أهم وأعظم من العناية بتوفير طعامهم وشرابهم وملابسهم، وعليك إقناع الزوج بالتعاون معك في ذلك، لأن المسؤولية بينكما مشتركة، وتذكيره أن صلاح الأولاد واستقامتهم مشروع عظيم، بل هو أعظم من أي مشاريع دنيوية أخرى، والاستفادة من تجارب نجاح وفشل الآخرين في ذلك.

أضيفي مناقشة جديدة

2
0
شاركي بتعليق جديد على هذه المناقشةx
()
x