كيف أتعامل مع ابنتى بغير الضرب؟

لدي طفلة عمرها سنتان وثلاثة أشهر، مشاغبة جدا وكل شيء تحب أن تمسكه وتلعب به، وعندما نذهب لبيت أهلي تزداد دلالا، وفي بيت أهل زوجي تضرب أولاد عمها من باب الحب فهي تحضنهم حتى البكاء، تضرب أخاها الصغير وعمره سنة، تلعب في الحمام وبالذات الماء تحبه جدا، ودائما أضربها، وأريد حلا غير الضرب؟

سمر

28 سنه

guest
2 تعليقات
الأكثر تصويتاً
الأحدث الأقدم
Inline Feedbacks
View all comments
ساره
ساره

لا تلجئي للضرب عند أي خطأ أو عدم استجابة لطلبك، وإنما تشرحي لها السبب وتعيدي لها الأمر أو الطلب حتى تستوعبه منك، وتتكوَّن لديها بعض المفاهيم ومكافأتها حينما تطيع أمرك وتقوم بعمل جيد، فهي مازالت صغيرة وتحتاج منك إلى صبر..

رضاك ربي
رضاك ربي

إنَّ ابنتك طبيعية جداً، حيث إنَّ الطفل في هذا السن يحب اللعب وينبغي توفير الألعاب التي تنمي قدراته وتشغل وقته بما يعود عليه بالفائدة ويسليه ولا يجعله يمل من طول الوقت، فيصرف وقته في المشاجرة مع إخوانه أو التخريب في البيت.

أما ما ذكرتِه من ضربها لأخيها؛ فقد يكون نتيجة لغيرتها منه، حيث ترى أنَّكم تهتمون به أكثر منها، وأنَّه سحب اهتمامكم بها؛ لذا تريد أن تنتقم منه، لذا فمن المهم إشعارها بحبكم لها واهتمامكم بها وتلبية ما يمكن من طلباتها.

أمَّا حبها للماء فهذا شيء طيب ومرحلة مهمة في عمرها، ويمكن أن يهييء لها الحمام وتعطى فرصة أن تلعب وتستمتع أثناء استحمامها، مع تعليمها الآداب الشرعية التي ينبغي مراعاتها في الحمام وتجنبيها الأشياء الضارة مثل الغرق أو الوقوع من أماكن عالية وأشياء حادة.

أضيفي مناقشة جديدة

    2
    0
    شاركي بتعليق جديد على هذه المناقشةx
    ()
    x