كيف أتعامل مع ابن زوجي؟

أنا امرأة تزوجت منذ سنتين من رجل أرمل ولديه ابن، زوجي -والحمد لله- إنسان طيب جدا، ويحبني ويقوم بواجباته تجاه الله، وتجاه عائلته.

ابن زوجي شاب عمره الآن 18 سنة، تقبلني وأحبني منذ البداية، ولا مشكلة في ذلك بيننا، لكن غير ذلك، لديه من العيوب العديدة التي لم أجد لها حلا إلى هذا اليوم، رغم محاولاتي لحلها أنا ووالده.

أستطيع أن أقول في كلمتين: أنه عدو للنظافة لدرجة مخجلة ومحيرة، إذا استيقظ صباحا لا يغسل وجهه ولا يديه ولا أسنانه أبدا، يذهب بتلك الحالة إلى الدراسة، لا يغسل فمه ولا يديه لا بعد الأكل ولا قبله، ولا في أي وقت، لدرجة أن يديه وأظافره لونها أسود دائما، ورائحة العرق تخرج من جسمه وقدميه، ولا يغتسل إلا بعد مشاجرة بينه وبين والده.

أحيانا أتكلم معه في هذا الموضوع بطريقة لينة، فأنا أخاف أن أجرحه، خصوصا أنني قبل أن أكون زوجة أب لا أريده أن ينفر مني، كما أنني من طبعي لا أطيق التكرار، وملاحظة المشكلة ذاتها مرارا، والده تعب ومرض بسببه، لدرجة أنه أحيانا يتقيء من شدة الغضب.

عندما نتحدث معه في هذا الموضوع، ينقلب غاضبا، ويصعب معه مواصلة النقاش، تعرف مؤخرا على فتاة وأخبرني بذلك، وقال أنه سيقابلها، قلت له مازحة اذهب والبس قميصا جديدا، فأنت بهذا القميص منذ عدة أيام، فقال لي: لا عليك فقد اخفيت الرائحة بعطر قوي، أنا فعلا محتارة، هل هنالك حل؟

سهام

مصر

guest
4 تعليقات
الأكثر تصويتاً
الأحدث الأقدم
Inline Feedbacks
View all comments
بطه
بطه

على والده أن يقترب منه، ويتجلد ويتصبر في ذلك، فلربما كان فعل الولد عنادا، فالاقتراب منه سيفك تلك العقد عند الولد، وعلى والده أن يتعامل مع ابنه كأنه صديق، وليس ولدا، ويتنزل معه في الكلام، فذلك سيجعله يخرج ما في صدره.

بنوته حره
بنوته حره

حفزوه على ممارسة رياضة السباحة، فلعلها تدعوه للنظافة، وبللوا ثيابه إن خلعها، أو في حال نومه حتى إذا قام وجدها إما مبلله بالماء، أو قد غسلت ووجد ثيابا نظيفة معطرة بجواره كي يلبسها.

بتول
بتول

اجتهدوا في معرفة نقاط ضعفه وعالجوه من خلالها، كأن يكون يحب شيئا ما، فلو طلبه يكون تلبية طلبه مقابل الاغتسال أو قص أظفاره أو تغيير ملابسه، مع مدحه والثناء عليه، وعلى شكله ورائحته إن لبى الطلب.

بسمه
بسمه

هذا الشاب يحتاج إلى ثقيف ديني، فديننا الحنيف يدعو إلى النظافة، ومنها قص الأظفار، ونتف الإبط، وحلق العانة، والعناية بنظافة الفم والتطيب، إلى غير ذلك.

أضيفي مناقشة جديدة

4
0
شاركي بتعليق جديد على هذه المناقشةx
()
x