كيف أتعامل مع ضغوط الحياة العديدة؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. عمر زواجي 4 سنوات، عندي طفل، وأنا أدرس مضغوطة بالدراسة. من بعد ولادتي قبل سنة ونصف وأنا تعبانة، أحس بالنقص و فاقدة إحساس السكينة والحنان ما أقدر أتحمل زوجي وتقصيره، ما عاد عندي صبر أكره تصرفاته. ما أعرف السبب!

هند

السعودية، 29 سنه

guest
2 تعليقات
الأكثر تصويتاً
الأحدث الأقدم
Inline Feedbacks
View all comments
علا
علا

أنصحك أن تجلسي مع زوجك وتسردي له متاعبك وهمومك وأحاسيسك ومشاعرك والضغوط التي تمرين بها.
فعليك اختيار الوقت المناسب لكِ ولزوجك لتجلسان معا لمناقشة ما يعتريكم من تغير، خاصة بعد قدوم ضيف جديد عليكم يشارككما الحياة بارك الله لكما فيه.
الأخت الكريمة لما لا تنسي أن الحياة من حولنا مليئة بالضغوط والمضايقات اليومية ولكن على الإنسان أن يسعى لاستعادة توازنه النفسي ويعيد ترتيب أوراقه ويشحن بطاريته؛ لاستقبال الضغوط الجديدة بشكل من القدرة على التعامل معها وبطاقة نفسية قوية.

نهله
نهله

لاحظت أنك تعانين من الضغوط النفسية وعدم القدرة على التعامل معها؛ مما يجعلها تتراكم بشكل يجعلك مضغوطة وهذا يؤدى إلى العصبية ونفاذ القدرة أو الطاقة النفسية، فتشعرين بحالك أنك مرهقة متعبة لا تتحملين أحدا خاصة أن أول مولود يسبب ربكة لدى الوالدين من خلال تحمل مسؤولية جديدة ورعاية واهتمام وتوفير الاحتياجات والاهتمام بالمولود، وهذا يضيف عبئا معنويا لدى الأسرة رغم فرحتهم بالمولود الجديد بالإضافة إلى عبء المذاكرة ورعاية الطفل الجديد، كل هذا يشكل قوة ضاغطة عليكِ. ولكن أحب أن أذكرك أنه لا توجد حياة بدون ضغوط ومسؤوليات واهتمامات وارتباطات ومواعيد. هذه متعة الحياة، ولكن المشكلة في كيفية تعاملنا مع هذه الضغوط هل نتركها تتراكم حتى نحس أنفسنا أننا تحت عبء وضغط نفسي لا نتحمله أم ننظم مواعيدنا على قدر المستطاع، ونواجه مشاكلنا أولا بأول ونسعى لحل مثل هذه المشاكل، ونتعلم فن التعامل مع الضغوط حتى لا نصاب بالتوتر والقلق. وهذا يستوجب علينا أن نخصص وقتا لأنفسنا نرفه فيه عن أنفسنا. بمعنى نستعيد شحن البطارية النفسية الخاصة بنا من خلال هواية أو نشاط ممتع أو جلسة مناقشة ودية مع صديقة حنونة، أو ممارسة رياضة ممتعه، و مشاهدة فيلم مسلي، أو قراءة كتاب ممتع أو عمل أو تعلم شيء جديد، تكوين صداقة جديدة وأرى أن لزوجك دور كبير في مشاركتك للتخلص من… قراءة المزيد ..

أضيفي مناقشة جديدة

    2
    0
    شاركي بتعليق جديد على هذه المناقشةx
    ()
    x