كيف أعالج شعور الغيرة من الآخرين؟

أنا طالبة بعمر الـ 17، مشكلتي أني أحب نفسي، وأتقبل ذاتي ونفسي وأحب شكلي، لكني أحس بالغيرة من أي فتاة! لذلك أعتبر موضوع الجمال منافسة، عندما أرى فتاة أحلى مني أحس بالغيرة والاستنقاص، أحس أن الموضوع منافسة حرفية، أنا أتقبل نفسي وأحبها، وأحمل هذه المشاعر، لكن حياتي متأزمة، ماذا نعمل؟ كيف أعيش حياتي لنفسي؟

هند

17 سنه

guest
3 تعليقات
الأكثر تصويتاً
الأحدث الأقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مدام هاله
مدام هاله

عليكي ب إشغال الوقت والفراغ بما يعود عليك بالفائدة والمنفعة في دينك ودنياك من طلب العلم الشرعي والعصري، وتنمية قدراتك وذاتك ومواهبك وثقافتك ومهاراتك العلمية والعملية بالقراءة والدراسة.

ام خالد
ام خالد

عليكي بعدم التعلق بالدنيا وزينتها وبهرجها وزخرفها، واستحضار زوالها (اعلموا أنما الحياة الدنيا لهو ولعب وزينة وتفاخر بينكم وتكاثر في الأموال والأولاد كمثل غيث أعجب الكفار نباته ثم يهيج فتراه مصفرا ثم يكون حطاما..) وفي الحديث : (لو كانت الدنيا تعدل عند الله جناح بعوضة ما سقى منها كافرا شربة ماء) ومن المهم بصدد تنمية هذه المعاني قراءة كتب المواعظ.

فاتن
فاتن

الغيرة طبيعة بشرية وفطرية، شريطة أن تكون في حدودها الطبيعية المقبولة، وأن لا تزيد فتصل إلى درجة الحسد المذموم فتدمر صاحبها ومن حولها، كما فعل إبليس حين أبى السجود لآدم، وقتل قابيل أخاه هابيل، ورمى إخوة يوسف أخاهم يوسفاً في غيابة الجُب فيما قصه القرآن الكريم.

أضيفي مناقشة جديدة

3
0
شاركي بتعليق جديد على هذه المناقشةx
()
x