لا أستطيع حمل ورفع الأشياء الثقيله

أنا متزوجة، لدي أطفال، ومنذ فترة أعاني من عدم المقدرة على حمل أو رفع الأشياء الثقيلة، والأمر أصبح يحزنني لأني لا أستطيع رفع أطفالي أشعر بألم في ذراعي وكأنه سينكسر، وألم مثل اللسع بطول الذراع. أفيدوني أفادكم الله، مع العلم أني أعاني من ألم في الفقرات القطنية، وآلام بالركبة، فهل له علاقة؟

حوريه

30 سنه

guest
3 تعليقات
الأكثر تصويتاً
الأحدث الأقدم
Inline Feedbacks
View all comments
دكتوره امنيه
دكتوره امنيه

من المهم جداً مراجعة طبيب مختص بالعظام لللفحص الطبي الدقيق، وإجراء صورة للرقبة وتحليل للدم، وحسب ما يراه الطبيب قد يكون هناك حاجة لإجراء تخطيط للأعصاب والعضلات، وصورة بالرنين المغناطيسي للرقبة.

د/ رانيا
د/ رانيا

الشعور باللسع يشير إلى أن هناك انضغاط أحد الأعصاب، سواء من الفقرات أو من الأعصاب التي تخرج من الرقبة.

لذا ففي مثل هذه الحالة يتم أيضاً فحص الأكتاف نفسها لمعرفة إن كان هناك آلام في مفصل الكتفين، فهذا يسبب آلاماً، وأحياناً تحدد في حركة المفصل مع صعوبة في رفع الأشياء، بسبب الألم، وتحدد الحركة.

دكتوره شروق
دكتوره شروق

آلام الفقرات القطنية لن يسبب آلاماً في الذراع، ولن يسبب عدم الاستطاعة لرفع الأشياء أن عدم القدرة على حمل الأشياء إن كان في الطرفين العلويين فقد يكون ذلك بسبب ضعف في عضلات الطرفين العلويين.

هذا يحصل في حالة أن يكون هناك مشكلة في العضلات أو مشكلة في الأعصاب، وبالفحص الطبي فإن الطبيب يقوم بفحص العضلات لمعرفة إن كانت المشكلة في العضلات، ويقوم بفحص الأعصاب والإحساس لمعرفة إن كان هناك تأثر للأعصاب.

أضيفي مناقشة جديدة

3
0
شاركي بتعليق جديد على هذه المناقشةx
()
x