لم أتقبل شكله فهل أفسخ الخطبة

السلام عليكم.. أنا فتاة أبلغ من العمر 24 سنة، تقدم لي شاب لخطبتي وعند الرؤية الشرعية أعجبت بشخصيته، فهو شخص محترم وخلوق وهادئ .. ولكن لم اتقبل شكله.. بعد مشاورة الأهل قالوا بأن الشكل ليس مهم والانجذاب يحصل بعد التعرف عليه أكثر فوافقت وتمت الخطبة وقد مضى على خطبتنا أربعة أشهر لكن إلى الآن لم أتقبل شكله وأشعر بنفور بمجرد النظر إلى وجهه مع أني معجبة بشخصيته وأخلاقه لكن لم أستطع أن أتقبله ولا أشعر بأي مشاعر تجاهه.. أنا الآن في حيرة هل سيزول هذا الشعور بعد الزواج وأتعود على شكله أم أفسخ الخطبة لعدم وجود القبول..

سارة

24، الكويت

guest
2 تعليقات
الأكثر تصويتاً
الأحدث الأقدم
Inline Feedbacks
View all comments
سمر
سمر

القبول من اهم الاشياء في الزواج واذا لم تتقبليه الان كاملا ولم تري عيوبه فعليكي ان لا تستمري حتي لا تتعبي بعد ذلك ولكي حريه الاختيار اختي وفقكي الله

فريال
فريال

لاشك أن الشكل سيصير غير منظور مع الأيام وهذا منظور ومحسوس بنماء الحب بين الزوجين وعدم رؤيتهما للجمال بعد مضي الأزمان وتغير الشكل والهرم، كما نراه بزواج الجميلات اللواتي لم يعد يرى أزواجهن جمالهن بسبب طول النظر والبقاء فتعتاد العين عليه ويصير شيئا عاديا.. والعكس صحيح أيضا.
هل خاطبك يعاني من تشوه في خلقته؟ وهذا ميسر التغلب عليه في هذا الزمان الذي فيه علاجات لهذا.
أم أن شكله فقط لم يرق لك وهذا ما لمسته من سؤالك؛ وهذا أيضا سهل خاصة للخاطب فيمكنك التدلل عليه بطلب تعديل هيئته ولبسه بما يرضي الله عز وجل ويوافق هواك، وبما أنه يتمتع بكل هذه الصفات الرائعة التي ذكرتها والتي يندر أن يتصف بها خاطب في هذا الزمان فالأفضل لك ألا يكون جميل الخلقة كي لا تخطفه منك الأخريات.
استخيري الله عز وجل ولا تلتفت لما يزرعه الشيطان ليفرق بينكما.
بارك الله لك وبارك عليك وجمع بينكما بخير..

أضيفي مناقشة جديدة

    2
    0
    شاركي بتعليق جديد على هذه المناقشةx
    ()
    x