ماذا تدل الغيرة في الصداقه؟

عندي صديقة مقربة لي جداً، والحمد لله صداقتنا مستمرة منذ سنوات، ولا يوجد بيننا أي شذوذ جنسي أو شهوات، ولكن يوجد بيننا شيء أخاف أنه من المحرمات، وهو أننا نغار على بعضنا، مثلا ًإذا رأيتها مع بنت أخرى والبنت تحاول التقرب لها أغار وأخاف أن تأخذ مكاني، وهي كذلك تغار علي إذا رأتني مع بنت وتحاول أن تقترب مني، الغيرة فقط في هذا الأمر.

أنا خائفة أن تكون غيرتنا محرمة، مع أن صحبتنا صحبة صالحة، ونعين بعضنا على الطاعات وترك الذنوب، ولكننا نخشى أن تكون الغيرة التي بيننا محرمة، أفيدوني

اسماء

19 سنه

guest
3 تعليقات
الأكثر تصويتاً
الأحدث الأقدم
Inline Feedbacks
View all comments
جنه الفردوس
جنه الفردوس

إذا اعتدلت العلاقة بينكما فاستمرا في الصحبة والصداقة، وإن لم تعتدل فالحل الأمثل هو: قطع التواصل والابتعاد عن بعض نهائيا، خشية أن يستفحل الأمر بينكما ويخرج عن طوره.

فاتن
فاتن

ي ظني أن شعوركما بالمشكلة والحرص على علاجها بما ذكرنا من خطوات سيخفف المشكلة بالتدرج، وتنتهي بإذن الله طالما صداقتكما في الله وحبكما فيه في الأصل، ولكن الشيطان حريص على أن يحرفها إلى الشر، فكونا على حذر من خطواته وأساليبه.

هدى
هدى

ما يحدث منكما من غيرة على بعض هي إحدى صور التعلق المذموم والغيرة المذمومة، ولابد من علاج ذلك والتخلص منه حتى لا تخسرا أجر الحب في الله، وتقعا في إثم وآثار التعلق المذموم شرعا

أضيفي مناقشة جديدة

    3
    0
    شاركي بتعليق جديد على هذه المناقشةx
    ()
    x