ما التغذية الصحية للصائم وما الأوقات المناسبة للنوم؟

كلنا لا يعرف وليس لنا ثقافة تمكننا من تنظيم وقت النوم والأكل والعبادة، فما هي التغذية الصحية المفيدة والسليمة؟ وما هي الأوقات المناسبة للنوم؟ لمواجهة ومقاومة هذه الظروف القاسية؟

نورهان

21 سنه

guest
5 تعليقات
الأكثر تصويتاً
الأحدث الأقدم
Inline Feedbacks
View all comments
حبيبه
حبيبه

أنصح أن يقوم الصائم بعدَ صلاة التراويح بقضاء أعماله، والقيام بعبادته وقراءة القرآن، حتى الساعة الحادية عشرة أو الثانية عشرة؛ ليخلد لنومه حتى وقت السحور وصلاة الفجر.

وبعدَ الفجر إن أحبَّ أن يبقى في مُصلاَّه يذكر اللهَ حتَّى ترتفعَ الشمس، فهذا في غاية الحسن والأجر، ثمَّ يعود لبيته ينام قليلاً قبلَ بدء موعد الدراسة أو العمل؛ فإذا رجعَ من عمله، يمكن الخلود لغفوة 30 دقيقة أو ساعة واحدة على الأكثر؛ لأنَّ هذه النومةَ لو طالت فهي التي ستغريه بالسهر في الليل.

نرمين
نرمين

لا ننصح البتة بتناول كميات زائدة من الدهون ليلاً، فهي ليست فقط عاملاً غذائياً مضراً على أصعدة عديدة، بل وأيضاً لا يحقق تخفيفاً لصعوبة الصيام الطويل في بعض الأماكن.

شيرين
شيرين

الإقلال من تناول الأطعمة الدسمة, والمقليات، والحلويات؛ لتفادي زيادة الوزن.

صفاء
صفاء

تأخير وجبة السحور؛ لتفادي الشعور بالجوع أو العطش في وقت مبكر من الصيام.

ثريا
ثريا

لشهر رمضان فوائد جمة صحية، ونفسية، واجتماعية، وتربوية, في تملك النفس الصبر والحلم، والالتزام، وكبح جماح النفس، والتآخي والمحبة بين المسلمين، وترك بعض العادات الغذائية السيئة التي تضر بالصحة.

وإذا تمكن الصائم من الالتزام بالتوصيات في هذا الشهر الفضيل؛ فسوف يكسب فوائد هذا الشهر الكريم صحياً ونفسياً واجتماعياً.

من المفيد عند الإفطار البدء بتناول بعض حبات من التمر، وشرب الماء، وبعدها تناول قليل من الحساء، والقيام لصلاة المغرب، وهذا من شأنه أن يرفع تدريجياً من السكر في الدم خلال فترة الصلاة؛ ليتثبط تبعاً لذلك مركز الجوع، وتخف الرغبة والشهية؛ ليتمكن الصائم بذلك التحكم بكمية الطعام التي يتناولها.

أضيفي مناقشة جديدة

5
0
شاركي بتعليق جديد على هذه المناقشةx
()
x