ما سبب تفجر البويضات في يوم سحبها؟

متزوجة منذ أربعة أشهر، زوجي لديه ضعف في الحيوانات المنوية، أجريت حقناً مجهرية هذا الشهر، وكل الخطوات كانت سليمة.

وصلنا لمرحلة الإبرة التفجيرية لسحب البويضات بعد 36 ساعة أخذت حقنة 50000، ولكن ما حدث أن يوم سحب البويضات -أي بعد 36 ساعة- كانت البويضات قد انفجرت، ولم تستطع الدكتورة إلا سحب بويضة واحدة، فقمت بحقن باقي البويضات التي في قناة فالوب، وقالت لي إنها حالة نادرة جداً، فما السبب؟

أنا سليمة، ليس لدي أي مرض، بطانة الرحم سليمة، والمبايض، وكل تحليل دورتي عادة بين 26-27 يوماً.

نرمين

مصر

guest
2 تعليقات
الأكثر تصويتاً
الأحدث الأقدم
Inline Feedbacks
View all comments
دكتوره شروق
دكتوره شروق

عند وصول البويضة لحجم (18ملم) يتم إعطاء الإبرة التفجيرية، ويتم عادة سحب البويضات بعد 36 ساعة، أو بين 34-37 ساعة بإبرة خاصة تحت التخدير، حيث تسحب من المبيض بأنابيب خاصة، كل البويضات الناضجة، ويتم الحقن داخل المخبر بنفس يوم السحب، وعند حصول التلقيح تحضن في حاضنة خاصة وتعاد الأجنة إلى الرحم بعد ثلاثة أيام وبدون تخدير، ويعطى مثبتات للحمل.

بعد ذلك بالنسبة لك -أختي- حصل تفجير مبكر وسريع للبويضات، ولا يمكن عمل أي شيء، فقط الانتظار، وإن شاء الله يحصل الحمل، وفي حال فشلت المحاولة يمكن المحاولة لاحقاً.

د/ رانيا
د/ رانيا

تم ابتكار الحقن المجهري ليحل مشاكل للعقم عند كلا الزوجين، كضعف التبويض وضعف الحيوانات المنوية أو انسداد الأنابيب أو تكيس المبايض، وأمراض البطانة، ويتم ذلك بمراكز إخصاب حديثة ومتطورة، تحت إشراف أطباء لديهم خبرة في هذا المجال، حيث يتم إعطاء تنشيط للمبايض، ومراقبة التبويض بالسونار، ومراقبة نسبة الهرمونات.

أضيفي مناقشة جديدة

2
0
شاركي بتعليق جديد على هذه المناقشةx
()
x