مراحل مشي الطفل

مراحل حركة و مشي الطفل

الامهات اللي معانا يا ريت تقولولي مراحل مشي الطفل و امتي ابني المفروض يمشي وابدا اقلق علي مشيه بعد كام شهر او لما يكون عنده اد ايه ؟؟

ام خالد

25 سنه

guest
3 تعليقات
الأكثر تصويتاً
الأحدث الأقدم
Inline Feedbacks
View all comments
ثريا
ثريا

على حسب طبيعه جسم كل طفل ما تستعجليش

سهام
سهام

انا ابني مشي وهو عنده سنه ونص فلو ابنك اتاخر عن كده حاولي تسالي الدكتور وتشوفي لو عنده نقص كالسيوم وانت كمان حاولي تشجعيه وتمشيه بنفسك

د. وفاء
د. وفاء

مرحلة الجلوس: عندما يبدأ الطفل الجلوس وحده العبي معه بالكرة، حركيها أمامه حتى تحفزيه على تحريك عضلاته، وعادة ما تكون هذه المرحلة بين عمر 4-7 أشهر. 2. مرحلة الزحف: عندما يبدأ طفلِك الزحف يمكنكِ أن تشجعيه على الزحف بسرعة عن طريق مسابقته أو تحفيزه على الزحف من طرف الغرفة إلى الطرف الآخر، ثم التصفيق له ليشعر بالإنجاز، وعادة ما يكون الزحف بين عمر 7-10 أشهر. 3. مرحلة الوقوف: عادة ما تبدأ هذه المرحلة في عمر 8 أشهر، عندما يبدأ الطفل في الوقوف متكئًا على الأريكة أو الكرسي علميه كيف يثني ركبتيه ليجلس، هذا سيجعل السقطات وقت المشي أسهل. 4. مرحلة المشي بمساعدة الوالدين: مرنيه على المشي وامسكيه من تحت إبطيه، وعادة ما تكون هذه المرحلة بين عمر 8-9 أشهر. 5. مرحلة المشي مستندًا إلى شيء: أولى خطوات طفلك ستكون باتكائه على الأريكة ثم الحائط، حاولي أن تشجعيه وأمِّني له المكان تمامًا، وعداة ما تكون أيضًا بين عمر 8-9 أشهر. 6. مرحلة الوقوف دون مساعدة: عادة ما تكون هذه المرحلة بين عمر 9-12 شهرًا، شجعيه على الوقوف بمفرده دون الاتكاء على شيء، واحسبي له الوقت الذي سيستطيع أن يصمد فيه واقفًا 7. الخطوات الأولى: وتكون ما بين عمر 9-12 شهرًا، ودورك هنا هو المزيد من التشجيع. 8. المشي: ويبدأ بين عمر 12-15 شهرًا ويكون دورك هنا أيضًا التشجيع، أما إذا تأخر الطفلعن ذلك فيجب عليكِ الرجوع للطبيب للتأكد من عدم وجود مشكلة ما بصحته. … قراءة المزيد ..

أضيفي مناقشة جديدة

3
0
شاركي بتعليق جديد على هذه المناقشةx
()
x