هل الجلوكوفاج يعالج التكيس؟

أنا فتاة عمري 23 سنة، عزباء، أعاني من وجود تكيس على المبيضين، وصفت لي الطبيبة الجلوكوفاج 500 ملجم مرتين يوميا، مر شهر وأنا أتناوله، لكني صرت أشعر بغثيان واكتئاب وتعب عام في الجسم، فهل هذا طبيعي، أم أوقف العلاج؟

علما بأن الدورة بدأت تنتظم بسبب تناوله، فهل ستخرج الأكياس مع الدورة؟ وكيف أتأكد أن التكيس قد زال؟

مروة عبدالعاطي

23 سنه

guest
1 تعليق
الأكثر تصويتاً
الأحدث الأقدم
Inline Feedbacks
View all comments
دكتوره شروق
دكتوره شروق

الأعراض المزعجة للجلوكوفاج غالبا ما تخف بعد مرور فترة من استخدامه وتناوله بشكل جرعات متدرجة حتى يعتاد الجسم عليه، وبما أنك بدأت تلاحظين بأن الدورة الشهرية قد بدأت تنتظم عندك، فهذا مؤشر جيد -إن شاء الله تعالى-، والأفضل أن تستمري في تناول هذا الدواء، لكن يمكنك أن تغيري من طريقة أخذه، وذلك لتخفيف الأعراض الجانبية المزعجة له، فمثلا: جربي أن تخفضي الجرعة مؤقتا إلى حبة واحدة فقط في اليوم من عيار 500 ملغ، وقومي بتناول نصف هذه الحبة (أي 250 ملغ) في الصباح والنصف الآخر في المساء، واستمري على هذه الجرعة القليلة (250 ملغ مرتين في اليوم) لمدة أسبوع، ثم بعد ذلك أضيفي نصف حبة عند الظهر، أي سيكون المجموع في اليوم ( 750 ملغ ) ولمدة أسبوع ثان، ثم في الأسبوع الثالث تناولي 4 أنصاف، كل 6 ساعات نصف، وذلك لمدة أسبوع (المجموع 1000) ملغ، ثم بعد أسبوع جربي تناول حبة كاملة من عيار (500 ملغ) في المساء فقط، وأبقي على نصف حبة في الصباح ونصف في الغداء، ثم بعد ذلك عودي إلى تناول حبتين من عيار (500 ملغ) حبة صباحا وحبة مساء، وهكذا يمكنك تقليل وتقسيم الجرعة ثم زيادتها بشكل متدرج حسب ما يناسب جسمك، فهنا ستخف الأعراض الجانبية كثيرا، وسيعتاد جسمك على هذا الدواء. عندما تنتظم الدورة… قراءة المزيد ..

أضيفي مناقشة جديدة

1
0
شاركي بتعليق جديد على هذه المناقشةx
()
x