أضرار الجمع بين المضادات الحيوية والكحول

هل فعلا ياجماعه المضاد الحيوي مع الكحول غلط ؟؟ انا كنت تعبانه واخدت فلاجيل ومعاه دوا برد ومعظم ادويه البرد بيبقي فيها كحول ..هو كدا غلط ولا ايه

نور

20 سنه، القاهره

guest
3 تعليقات
الأكثر تصويتاً
الأحدث الأقدم
Inline Feedbacks
View all comments
عبير
عبير

ياريت ترجعي للصيدلي او الطبيب عشان ما يبقاش في خطوره ياحببتي وربنا يعافيكي

د/بسمه
د/بسمه

على الرغم من أن الكحول لا يقلل من فاعلية معظم المضادات الحيوية، فإنه قد يقلل من طاقة الجسم ويؤخر سرعة التعافي من المرض.
لذا، يجب تجنب تناول الكحول حتى بعد الانتهاء من تناول المضادات الحيوية والشعور بحال أفضل

د/ مروه
د/ مروه

يجب تجنّب خلط بعض أنواع المضادات الحيوية، مثل مترونيدازول (فلاجيل)، وتينيدازول (تنداماكس) وسلفاميثوكسازول – تريميثوبريم (باكتريم وسبترا)، مع الكحول؛ لأن هذا قد يتسبب في تفاعلات أكثر حدة، وقد ينتج عن شرب أي مقدار من الكحول مع هذه الأدوية حدوث آثار جانبية، مثل احمرار الجلد والصداع والغثيان والقيء وسرعة معدل ضربات القلب.

تذكّر أن بعض أدوية البرد وأنواع غسول الفم تحتوي على الكحول
. لذا، تحقق من الملصق وتجنّب تلك المنتجات أثناء تناول هذه المضادات الحيوية.

أضيفي مناقشة جديدة

3
0
شاركي بتعليق جديد على هذه المناقشةx
()
x