هل الصيام لمدة 16 ساعة يضر بالجنين؟

أحببت أن أستفسر كوني حاملا، وهذا حملي الأول، وأنا الآن في الشهر الثالث، وتقول الدكتورة بأنه لا يجوز لي الصيام، لأنه يسبب خطورة على الطفل، كون الصيام عندنا 16 ساعة ونصف، وتقول بأنه يضر الطفل عدم وصول السوائل له لمدة 16 ساعة، خصوصا أنه في مراحل التكوين، فهل هذا الكلام صحيح؟

ريهام

24 سنه

guest
2 تعليقات
الأكثر تصويتاً
الأحدث الأقدم
Inline Feedbacks
View all comments
دكتوره شروق
دكتوره شروق

يمكنك الصوم، ولا ضرر من الصوم على جنينك، وأنصحك بالحرص على أن تكون وجبتا الإفطار والسحور وجبات مغذية، بحيث تكثر فيها البروتينات، والخضروات، والفاكهة، والسوائل المفيدة، كالحليب، والعصير الطازج، مع الحرص على شرب كميات كافية من الماء عند السحور، ويجب أن يكون مجموع ما تتناولينه من السعرات الحرارية في اليوم بحدود 2500 سعرة.

كما أنصحك بالحفاظ على جو البيت لطيفا ومكيفا، وإذا أمكنك أخذ استراحة لمدة ساعة خلال النهار تكونين فيها بحالة استلقاء، ويفضل أن تستلقي بوضع جانبي، مع رفع الساقين إلى مستوى القلب.

صفا
صفا

إذا كان الحمل يسير بشكل طبيعي، ولا يوجد نزول دم، ولم يكن لدى السيدة حالة مرضية كالسكري أو الضغط أو غير ذلك، فلا ضرر من الصوم إطلاقا لا على الأم ولا على الجنين -بإذن الله تعالى- فحتى إن كنت أنت صائمة، إلا أن جنينك لن يكون صائما مثلك، بل سيأخذ كل ما يحتاجه من غذاء وماء وفيتامينات ومعادن من جسمك أثناء الحمل.

أضيفي مناقشة جديدة

2
0
شاركي بتعليق جديد على هذه المناقشةx
()
x