هل يصح الجمع بين السمك والألبان في الطعام؟

هل صحيح أن هنالك بعض الأطعمة لا تصلح أن تؤكل مع بعض في آن واحد؟ فكما سمعنا أن السمك والألبان لا تصلح أن تؤكل مع بعض، فهل هذا صحيح؟ وما الأضرار المترتبة على أكلها مع بعضها؟ وهل لها أضرار بليغة؟ ومتى يمكن أن آكل الأكلة الأخرى بعد الأكلة التي لا تصلح معها كي أتجنب الأضرار؟

لمياء

القاهره

guest
2 تعليقات
الأكثر تصويتاً
الأحدث الأقدم
Inline Feedbacks
View all comments
ام خالد
ام خالد

المسألة تأتي بالتجربة، فمن لديه حساسية للأسماك، فلا داعي لأكلها، ومن لديه حساسية للحليب، فلا داعي لشربه، ولكن الأصل في الطعام عدم التعارض، ولا يوجد تعارض مطلقًا بين شرب الحليب، وأكل السمك، أو أي أنواع من الطعام في الأحوال العادية إلا لو كان الشخص لديه حساسية لكليهما في وقت واحد.

لذلك فالأمر يرجع إلى تفاعلات فرط الحساسية، والتي تعرف بــ hypersensistivity reactions، وهذه التفاعلات قد تحدث في جسم الإنسان نتيجة أكل بعض أنواع المأكولات كالبيض، فهل نمنع البيض لسبب أنه يؤدي إلى هذه التفاعلات النادرة في بعض الأشخاص! نفس الكلام عن البيض يقال عن السمك مع الحليب، فهذا ما حدث مع العوام يبدو، والله أعلم أن شخصًا أو اثنين أصيبوا بحساسية نتيجة جمعهم بين اللبن والسمك، فقاسها العوام على جميع الناس، وهو قياس باطل! ولا أصل له في العلم، فلك أن تأكل ما طاب لك من الطعام دون محاذير.

هبه
هبه

من المعروف أن لبعض الأطعمة حساسية عند بعض الأشخاص، وليس عند كل الأشخاص، فمثلا قد نجد أن شخصًا لديه حساسية تجاه أكل السمك فقط، وليس لديه حساسية تجاه باقي الأطعمة التي من المعروف أنها تؤدي إلى الحساسية مثل: السمك، والبيض، والحليب، والفراولة، والمانجو، والمشمش، والموز. وقد نجد شخصًا آخر لديه حساسية تجاه أكل البيض، أو الموز، أو الفراولة، أو الحليب، وتؤدي تلك الحساسية إما إلى الحكة، ومرض الحساسية، أو أرتيكاريا، أو تؤدي إلى الربو إذا كان الشخص مصابًا بداء الربو عند أكل أي من الأشياء السابقة.

أضيفي مناقشة جديدة

2
0
شاركي بتعليق جديد على هذه المناقشةx
()
x